أكرم القصاص - علا الشافعي

فريدة عثمان على منصة تكريم وزارة الرياضة اليوم بعد برونزية مونديال السباحة

الخميس، 03 أغسطس 2017 05:30 ص
فريدة عثمان على منصة تكريم وزارة الرياضة اليوم بعد برونزية مونديال السباحة فريدة عثمان
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فريدة عثمان على موعد مع التكريم اليوم، حيث يكرمها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة،  بعد تتويجها ببرونزية سباق ٥٠ متر فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست، بمقر وزارة الشباب والرياضة.

وكانت فريدة قد حققت إنجازًا تاريخيًا للسباحة المصرية بحصولها على أول ميدالية في منافسات بطولة العالم في تاريخ السباحة المصرية، حيث حققت نجمة مصرالميدالية البرونزية مسجلة زمن ٢٥.٣٩، وجاءت خلف السباحة السويدية سارة سيجوستروم التى حصدت الذهبية والسباحة الأيرلندية رانومي كروموويدجوجو التي فازت بالفضية. وكانت فريدة قد تأهلت إلى نهائي ٥٠م فراشة بعد أن حققت رقما أفريقيا جديدا بزمن ٢٥.٧٣ ثانية.

 فريدة عثمان صاحبة الـ٢٢ عامًا، تعد أفضل سباحة مصرية تحقق نتائج عالمية في تاريخ السباحة المصرية.

وعقب عودتها الى مصر، أعربت "فريدة" عن سعادتها البالغة بتحقيق هذا الإنجاز التاريخى، قائلة: "فخورة أنى شرفت بلدى ولسه إن شاء الله فى كتير وطموحى كبير فى تحقيق ميدالية ذهبية وكسر الرقم العالمى، وهتمرن وهبذل أقصى ما فى وسعى عشان أرفع اسم بلدى".

وعن استعداداتها لأولمبياد 2020، قالت فريدة: إن حلم أى رياضى التتويج بميدالية أولمبية، وهذا هو هدفى أن أكون على منصة التتويج فى أولمبياد 2020، وأن أكسر الرقم العالمى وأحقق إنجازًا يرفع اسم مصر عاليًا.

وفيما يخص إطلاق اسمها على مجمع السباحة بمركز شباب الجزيرة، أكدت فريدة أنها فخورة بهذا وأنها فى غاية السعادة، موجهة الشكر للمسئولين وخاصة الوزير خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على هذا الشرف، واعدة بأن تكون برونزية بطولة العالم هى نقطة انطلاق السباحة المصرية.

وقدمت فريدة الشكر لكل من ساندها خلال فترة استعدادها للبطولة، خاصة أسرتها التى لم تبخل عليها فى الوقت والمجهود لتحقيق أهدافها الرياضية، قائلة: "أسرتى تعبت معايا كتير.. وبهديهم الإنجاز ده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة