الرئاسة الفلسطينية تدعو للضغط على حكومة نتنياهو وتصف نهجها بـ " التدميرى"

الخميس، 03 أغسطس 2017 03:02 م
الرئاسة الفلسطينية تدعو للضغط على حكومة نتنياهو وتصف نهجها بـ " التدميرى" رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الناطق الرسمى بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجتمع الدولى والولايات المتحدة إلى التدخل فورا من أجل وقف نهج رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "التدميرى" لحل الدولتين، وقال إن التصعيد الذى تقوم به الحكومة الإسرائيلية واستفزازاتها الإستيطانية يستدعى التدخل الفورى من قبل المجتمع الدولى لوضع حد لهذا العبث الإسرائيلى".

وأدان أبو ردينة بشدة - فى تصريح اليوم الخميس - وضع نتنياهو حجر الأساس لأكثر من 1000 وحدة استيطانية جديدة فى مستوطنة "بيتار عيليت" جنوب مدينة بيت لحم فى الضفة الغربية.

كما أدان نية الشرطة الإسرائيلية إخلاء عائلة فلسطينية من منزلها فى حى الشيخ جراح فى القدس الشرقية المحتلة لصالح المستوطنين.

وأكد أبو ردينة أن المستوطنات غير شرعية من أساسها، وأن على الحكومة الإسرائيلية أن تتوقف فورا عن نهجها التدميرى لحل الدولتين.

وشدد على أن أراضى الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، هى أراض فلسطينية محتلة وليست أرض إسرائيل، كما زعم نتنياهو فى كلمته، مؤكدا أن التصعيد الذى تقوم به الحكومة الاسرائيلية واستفزازاتها الاستيطانية، يستدعى التدخل الفورى من قبل المجتمع الدولى لوضع حد لهذا العبث الإسرائيلى.

ودعا الناطق الفلسطينى، الإدارة الأمريكية إلى التدخل فورا من أجل وقف محاولات نتنياهو تقويض الجهود التى يقوم بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لحل الصراع والتى رحب بها الجانب الفلسطينى وأبدى كل الاستعداد لإنجاحها.

وأكد أن هذه التصرفات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، تعمل على خلق مناخ متوتر، ستكون لها عواقب لا يمكن السيطرة عليها، تتحمل الحكومة الإسرائيلية عواقبها. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة