أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع : 71% من الكوريين الجنوبيين يؤيدون نشر منظومة "ثاد" الأمريكية

الخميس، 03 أغسطس 2017 01:00 م
استطلاع : 71% من الكوريين الجنوبيين يؤيدون نشر منظومة "ثاد" الأمريكية نظام الدفاع الصاروخى "ثاد"
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأى، نشرت نتائجه اليوم الخميس، أن 71% من الكوريين الجنوبيين يؤيدون النشر المؤقت لمنظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" الذى قررته الحكومة الكورية الجنوبية ردا على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستى.

جاء ذلك فى استطلاع الرأى الذى أجرته وكالة ريال متر المتخصصة فى الاستطلاعات، على 10 آلاف و134 شخصا فى يوم 2 أغسطس الجارى.

وطبقا لنتائج استطلاع الرأى، التى أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، بلغت نسبتا التأييد والمعارضة لقرار حكومة سول الخاص بالنشر المؤقت لمنظومة ثاد 71% 18.4 % على التوالى.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم أنها ستنشر مؤقتا 4 منصات إطلاق أخرى لمنظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" بغض النظر عن إجراءات التقييم المحدود للآثار المحتملة للمنظومة على البيئة.

وقال المتحدث بإسم الوزارة مون سانج - كيون فى مؤتمر صحفى دورى عقد اليوم، ردا على سؤال عما إذا كان النشر المؤقت لـ 4 منصات إطلاق أخرى سيجرى بعد استكمال إجراءات التقييم، إنه لا علاقة للنشر المؤقت بتقييم الآثار، مضيفا أن النشر المؤقت سيجرى بشكل منفصل.

وكانت الوزارة قد قدمت خطة التقييم المحدود للآثار المحتملة لمنظومة "ثاد" على البيئة إلى وزارة البيئة فى يوم 24 يوليو الماضى،  ومن المتوقع أن تستغرق عملية المراجعة من جانب وزارة البيئة حوالى شهر، ويبدو أن تصريحات المتحدث مون تعنى أن النشر المؤقت قد يجرى قبل انتهاء عملية المراجعة من قبل وزارة البيئة.

وأشار مون إلى أن النشر المؤقت سيجرى بشكل منفصل عن التقييم بعد توصل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى الاتفاق. وجدد التأكيد على أن النشر المؤقت سيجرى بشكل شفاف ونزيه، مضيفا أن الحكومة الكورية الجنوبية تواصل جهودها لإقناع السكان الذين يعارضون النشر المؤقت. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة