أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة اللاجئين والتشدد الدينى والحب فى الحرب الباردة أبرز القضايا بمهرجان فينسيا

الخميس، 03 أغسطس 2017 11:46 ص
أزمة اللاجئين والتشدد الدينى والحب فى الحرب الباردة أبرز القضايا بمهرجان فينسيا جينفر لورانس
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الدورة الـ 74 من مهرجان فينسيا والتى تنطلق فى الفترة من 30 أغسطس الجارى وحتى 9 سبتمبر، منافسة كبيرة بين عدد من الأفلام لكبار النجوم والنجمات والمخرجين أيضاً، وأبرز جولات المنافسة التى تجمع جميلات السينما جينفر لورانس واماندا سيفريد واوكتافيا سبنسر وكريستين ويج وريتا حايك، من خلال 20 فيلما هو عدد الأفلام المتنافسة على المسابقة الرسمية للمهرجان، والتى نستعرض أبرز قضاياها والتى تتناول أزمات اللاجئين حول العالم والتشدد والتعصب الدينى والحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتى، وغيرها من الأعمال بالمنافسة على الأسد الذهبى وهى كالتالى..

Mother
Mother

يتنافس فيلم Mother!  بالمسابقة الرسمية بالمهرجان، وهو الفيلم الأمريكى الذى قام بإخراجه وتأليفه دارين ارنوفكسى، بطولة جينفر لورانس وخافير بارديم ودومنال جليسون وميشيل فايفر وإد هاريس وجوفان اديبو وبريان جليسون وكريستينا روزاتو وباتريشيا سيمميرسيت.

ويتناول الفيلم حياة زوجين يفاجآن بزيارة إلى منزلهما من قبل ضيف ليس له مكان وسطهم، وهو ما يتسبب فى انقلاب حياتهم رأسا على عقب.

Suburbicon
Suburbicon

 

Suburbicon

فيلم Suburbicon من تأليف وإخراج النجم العالمى جورج كلونى، بطولة مات ديمون واوسكار ايزاك وجوليان مور وجلين فليشلر وميجان فيرجسون وجاك كونلي ومايكل كهين ونوح جيب.

والفيلم يحمل اسم بلدة يعيش أهلها فى سلام وأمان، وتتميز بجمال منازلها وأهلها ممن يتمتعون بالأخلاق العالية، ولكن من المؤكد أن الحياة لا تسير على هذا النحو المثالى، حيث يسجد مات ديمون دور الأب جاردنر لودج الذى يأخذ الفيلم فى مسار مختلف من خلال قيامه بأعمال عنف وخيانة، وهو ما يتسبب فى تغيير طبيعة ذلك المجتمع الهادئ المسالم والمثالى إلى حد كبير.

 

The Shape Of Water
The Shape Of Water

The Shape Of Water

فيلم The Shape Of Water بطولة النجم مايكل شانون ومايكل ستولبيرج واوكتافيا سبنسر ودوج جونز وسالي هوكينز وريتشارد جينكينز ولورين لي سميث وديفيد هيلويت ومن تأليف فانيسا تيلور وإخراج جيليرمو ديل تورو .

تدور أحداث فيلم The Shape Of Water حول قصة غير حقيقة تدور أحداثها خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتى، حيث تعيش إليسا، وهى صماء، حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية، اسفرت عن كائن يشبه الإنسان تقع في حبه.

 

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri من بطولة آبى كورنيش وودى هاريلسون وكاثرين نيوتون وبيتر دينكليدج وسام روكويل ولكاس هيدجز وفرانسيس ماكدورماند وجون هوكس وسامارا ويفنج وزيليكو افانيك وكيري كوندون وكاليب لاندري جونس ومن وتأليف وإخراج مارتن ماكدونا.

وتدور أحداث الفيلم عن ميلدريد هايز، والتى تتعرض ابنتها للقتل ولا تجد دعما كافيا من الشرطة للوصول إلى الجانى، فتوجه رسالة إلى وليام ويلوجبي مأمور شرطة البلدة التي تعيش فيها للوقوف إلى جوارها فى القضية، خاصة أن الضابط  ديكسون نائب المأمور رجل غير ناضج ومتواكل ويميل إلى العنف ومتورط فى القضية، وهو ما يدفع أحداث الفيلم لنشوب معركة بين الأم المكلومة في مقتل ابنتها وبين القانون في بلدة إيبينج.

 

Downsizing
Downsizing

 

Downsizing

فيلم Downsizing هو الفيلم الذي سيعرض ليلة افتتاح مهرجان فينسيا، وهو فيلم ساخر عن زوجين يقرران أن يقزما نفسيهما ليصبح طولهما عشرة سنتيمترات، حيث يلعب الممثلان كريستين ويج وكريستوف والتز البطولة إلى جانب مات ديمون ولورا ديرن وجيسون سوديكس ونايسى ناش ونيل باتريس هاريس وماريبيث مونرو ومارجو مارتينيدل وجواكيم دي الميدا وهو من إخراج الكسندر باين.

First Reformed

فيلم  First Reformedمن بطولة اماندا سيفريد وإيثان هوك ومايكل جاستون وسيدريك ذا انترتينر وفيليب ايتنجر وماهاليا جراي  وفيكتوريا هيل وبيل هوج وفرانك رودريجز وساتشيل ايدن بيل، ومن إخراج بول شريدر، ويتناول الفيلم حياة تولر ويجسده إيثان هوك وهو كاهن عسكري سابق يعيش في حالة حزن شديد وذلك بسبب وفاة نجله، وتجسد أماندا سيفريد فى الفيلم دور مارى وهى عضوة فى الكنيسة، كانت متزوجة من عالم متطرف فى مجال البيئة لكنه انتحر وتركها أرملة فى عز شبابها.

Sweet Country
Sweet Country

Sweet Country

الفيلم الأسترالى Sweet Country من إخراج وارويك ثورنتون وتأليف ستيفين مجريجور، بطولة سام نيل وتوم رايت و بريان براون واوين ليزلي ومات داى، وهو العمل الذى يدور حول فترة زمنية تمر علي بلدة تقع علي حدود الإقليم الشمالي فى أستراليا.

Human Flow
Human Flow

Human Flow

يشارك في المنافسة أيضا الفيلم الوثائقي Human Flow والذى يتناول أزمة اللاجئين حول العالم، وهو من إخراج المخرج الصينى أي ويوي، وهو المخرج الذي سبق وقدم العديد من الأفلام الوثائقية ومنها Ping'an yueqing  و فيلم Stay Home و Ordos 100 و One Recluse و Fairytale و Beijing: The Second Ring.

 

L'Insulte

فيلم L'Insulte الفرنسي اللبناني من إخراج اللبناني زياد دويري، وهو من بطولة عادل كرم وريتا حايك وكميل سلامة وديامان بو عبود، وجوليا قصار وطلال الجردي ورفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

الفيلم تدور احداثه داخل بيروت، حيث يتناول الفيلم خلاف و مشادة بين طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر وهو لاجىء فلسطيني، ويأخذ الخلاف أبعاد أكبر من حجمها الطبيعي، وهو ما يؤدي الأمر الي الوصول الي المحاكم ، ويلعب الإعلام في تضخيم القضية.

Mektoub, My Love: Canto Uno

فيلم الفرنسي Mektoub, My Love: Canto Uno  من إخراج عبد اللطيف كشيش وهو مخرج تونسي فرنسي ويدور فيلمه حول كاتب سيناريو شاب يدعي امين يذهب إلى مدينته في البحر الأبيض المتوسط لقضاء عطلة الصيف فيقع في الحب مع الياسمين، ويلتقي المنتج الذي يوافق على تمويل فيلمه الأول.

تضم قائمة المتنافسين بالمسابقة الرسمية أيضا أفلام The Leisure Seeker من إيطاليا للمخرج باولو فيرزي ومن أمريكا فيلم Ex Libris - The New York Public Library وهو من إخراج فريدريك ويسيمان، والفيلم الإيطالي Hannah من إخراج اندريا بالورو والفيلم الصيني الفرنسي Angels Wear White من إخراج فيفيان كو والفيلم الإيطالي Una Famiglia من إخراج سيباستينو ريسوي، والفيلم الياباني The Third Murder ومن إخراج كوريدا هيركازو والفيلم الفرنسي Jusqu'a La Garde وهو من إرخاج اكسافير ليجراند، والفيلم الإيطالي Amore e Malavita ومن إخراج مانيتو بروس، والفرنسي La Villa  للمخرج روبيرت جويديجوان  والبريطاني Lean on Pete  للمخرج اندرو هايج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة