وزير الأوقاف يناشد المواطنين عدم التبرع للجهات غير معلومة المصدر

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 05:07 م
وزير الأوقاف يناشد المواطنين عدم التبرع للجهات غير معلومة المصدر وزير الأوقاف
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المواطنين عدم التبرع للجهات غير معلومة المصدر، وعلى المواطن أن يتحقق من الجهة التى يتبرع إليها من حيث العقود، وأنها جهة رسمية وقانونية، وأن هذه المبالغ سيتم توجيهها فى مكانها الصحيح، ولن تستغل فى أعمال أخرى خارجة عن القانون.
 
وأكد جمعة، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تتعاون مع "التضامن" فى طرح قنوات رسمية للتبرع، وطرح بالفعل أكثر من ألف طن سلع غذائية، وصكوك أضاحى، ويراعى فى عمليات التوزيع القرى الأكثر احتياجا والأشد فقرا، كما سيتم استخراج عدد من بطاقات الرقم القومى لعدد من السيدات غير القادرات.
 
من ناحية أخرى، قال وزير الأوقاف، إن الدين الإسلامى حث على حسن تربية الأبناء وجاءت السنة مبينة لذلك، مقدما التحية لأسر الأطفال متحدى الإعاقة وأن لهم أجرا مضاعفا لما يتحملونه من مشاق فى تربية الأطفال ذوى الإعاقة.
 
وأضاف جمعة أن تربية أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة يعادل ويزيد فى الأجر والثواب عن الجهاد فى سبيل الله، وذلك بحديث صحيح فى السنة النبوية، مؤكدا  أن الجهاد ليس المزعوم حاليا لدى بعض الفئات والجماعات التى تفسر الجهات على هواها، وعلى الرغم من ذلك فإن حسن تربية ذوى الإعاقة أفضل فى الأجر والثواب من الجهاد الحقيقى فى سبيل الله.
 
وطالب وزير الأوقاف، جميع مؤسسات الدولة بتغيير نظرتها لذوى الاحتياجات الخاصة واستعغلال العام المقبل وهو عام ذوى الاحتياجات الخاصة، ودمجهم فى المجتمع بشكل كامل، مؤكدا أن وزارة الأوقاف بدأت بنفسها فى حالة الدمج من خلال "المساجد الميسرة"، والتى تعتمد على توفير جميع سبل الإتاحة لذوى الإعاقة.
 
كانت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة ناقشت استعدادات وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى، لاستقبال العام الدراسى وذلك فيما يخص ذوى الإعاقة وقامت بتكريم عدد من اوائل الثانوية العامة من متحدى الإعاقة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة