مصادر بـ"الصناعة": 6 شركات عالمية تتنافس على ميكنة هيئة التنمية الصناعية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:00 ص
مصادر بـ"الصناعة": 6 شركات عالمية تتنافس على ميكنة هيئة التنمية الصناعية هيئة التنمية الصناعية - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر بوزارة التجارة والصناعة أن 17 شركة تقدمت لهيئة التنمية الصناعية للاشتراك فى مناقصة ميكنة عمل هيئة التنمية الصناعية، كأحد الإجراءات والنتائج الخاصة بإقرار قانون التراخيص الصناعية ولائحته التنفيذية.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم عمل "فلترة" للشركات المتقدمة وفق العروض والمؤهلات الخاصة بكل شركة، لافتا إلى أنه تم تصفية الـ 17 شركة على 6 شركات فقط منهم شركات عالمية مشهورة فى مجال ميكنة عمل المؤسسات.

 وأوضحت المصادر، أنه سيتم فتح المظاريف الفنية المغلقة الخاصة بالشركات المتقدمة لميكنة الهيئة بعد عيد الأضحى، وخلال أسبوع من فتح هذه المظاريف سيتم الإعلان عن الشركة التى فازت بمناقصة الميكنة.

وأشارت المصادر، إلى أنه بعد الانتهاء من اختيار الشركة التى ستنفذ عملية الميكنة، سيتم الانتهاء بصورة كاملة من ميكنة عمل هيئة التنمية الصناعية بكل فروعها خلال ستة أشهر من استلام الشركة الجديدة مهام التطوير.

وأعلنت المصادر، أن ميكنة هيئة التنمية الصناعية تتم على 3 مراحل كل مرحلة منهم شهرين، ومع انتهاء ميكنة عمل الهيئة سيكون استخراج التراخيص للمنشآت الصناعية الجديدة وتجديد القديم منها بطريقطة إليكترونية للتسهيل على المستثمرين ولتوسيع قاعدة الاستثمار الصناعى.

وكشفت المصادر، أنه بنهاية العام الجارى 2017 سيتم الانتهاء من 80 % من إجراءات ميكنة عمل الهيئة وسيكون التركيز على الإسراع فى إنهاء إجراءات الميكنة لتتواكب من الإصلاحات التشريعية التى تنتهجها وزارة التجارة والصناعة لتوسيع رقعة الاستثمار الصناعى بعد اقرار قانون التراخيص ولائحته التنفيذية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة