قبل أيام من حلول عيد الأضحى.. البترول: 20% زيادة فى ضخ البنزين والسولار.. مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا.. استعدادات مكثفة لاستقبال الحجاج بزيادة وقود النفاثات لـ100 ألف طن.. وتوفير كميات إضافية من بنزين 95

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 05:30 م
قبل أيام من حلول عيد الأضحى.. البترول: 20% زيادة فى ضخ البنزين والسولار.. مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا.. استعدادات مكثفة لاستقبال الحجاج بزيادة وقود النفاثات لـ100 ألف طن.. وتوفير كميات إضافية من بنزين 95 استعدادات وزارة البترول لعيد الأضحى المبارك
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية العمل على زيادة المخزون الاستراتيجى من المنتجات البترولية بكل المستودعات وزيادة الكميات التى يتم ضخها للمحطات من البنزين والسولار لمواجهة حركة النقل الزائدة خلال فترة ما قبل العيد من منتج السولار، وأيضًا بعد العيد للاستعداد للمدارس ومواجهة زيادة مسحوبات المحطات من البنزين والعمل على وضع حد أدنى لأرصدة المحطات وذلك من خلال ما يلى:

 

20 % زيادة فى ضخ البنزين والسولار 

وأعلنت الهيئة العامة للبترول، إنه بالنسبة للبنزين والسولار، عن زيادة حصص المحطات خاصة المتواجدة على الطرق السريعة بنسبة لا تقل عن 20%، بالإضافة  إلى زيادة المخزون الاستراتيجى بمستودعات الجمهورية بحيث يكون الحد الأدنى لأرصدة السولار والبنزين بها يكفى لمدة عشرة أيام، والعمل على توفير كافة احتياجات السوق المحلى من البنزين 95 بعد زيادة الطلب عليه بصورة ملحوظة.

 

وأضافت الوزارة، فى بيان لها، أنه سيتم التنسيق مع شركات تسويق المنتجات البترولية، وشركة السهام البترولية على تواجد سيارات صهريجية محملة بالمنتجات البترولية على الطرق السريعة، وذلك للتدخل السريع فى حال وجود أى زحام على محطات الوقود تجنبًا لحدوث تكدس وتزاحم على المحطات والطرق، بحيث تكون تلك اللوارى مجهزة لتموين السيارات مباشرة.

 

ضخ مليون أسطوات بوتاجاز يوميًا

وقالت وزارة البترول، إنه سيتم ضخ مليون أسطوانة يوميًا خلال شهر سبتمبر 2017، وهو أعلى معدل استهلاك متوقع، بالإضافة إلى تجهيز 100 ألف أسطوانة معبأة بمصانع شركة بتروجاس كاحتياطى يمثل 10% من الاستهلاك اليومى، بالإضافة لتشغيل مصانع بتروجاس بكامل طاقتها الإنتاجية خلال فترة عيد الأضحى المبارك على ورديتين.

 

100 ألف طن وقود النفاثات استعدادا لاستقبال الحجاج 

وأعلنت الوزارة، أنه تم عمل الاستعدادات اللازمة لموسم الحج بزيادة تسليمات مطارات الجمهورية خلال شهر أغسطس 2017 بكمية 93 ألف طن بزيادة حوالى 24% على نفس الفترة من العام السابق لتغطية الزيادة فى الاستهلاك، وأيضا تم الاستعداد بتوفير حوالى 100 ألف طن خلال شهر سبتمبر لتلبية احتياجات مطارات الجمهورية ولحين عودة الحجاج والتأكيد على وجود رصيد إستراتيجى بمستودعات المطارات بكفاية تشغيل 10 أيام.

 

4000 طن بيتومين يوميا 

قام قطاع البترول بتوفير إحتياجات جميع قطاعات الدولة المستخدمة لمنتج البيتومين خلال فترة الذروة قبل إجازة العيد بمعدل سحب يومى من 3000 إلى 4000 طن يوميًا، بالإضافة إلى استمرار الإنتاج بالمعامل خلال إجازة العيد بإجمالى كمية إنتاج 10 آلاف طن على الرغم من توقف مجال الرصف خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى توفير ناقلة بيتومين بميناء الاسكندرية بكمية 6 آلاف طن تقريبًا للاستعداد التام لاستئناف عمليات إمداد المشروعات للدولة بالبيتومين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة