فرقة الموسيقى العسكرية تعزف أغنية "كاتيوشا" فى روسيا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:05 م
فرقة الموسيقى العسكرية تعزف أغنية "كاتيوشا" فى روسيا الفرقة المصرية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم فريق الموسيقات العسكرية المصرية أغنية "كاتيوشا" الروسية، فى إطار فعاليات المهرجان الدولى العاشر للموسيقى العسكرية "برج سباسكى"، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.
 
وتعد تلك الأغنية رمزا لشجاعة وصمود الجنود الروس فى غضون الحرب الوطنية العظمى.
وتأتى مشاركة الفريق الموسيقى المصرى للمرة الأولى فى تاريخ المهرجان الذى يمثل أحد أهم الملتقيات الثقافية والموسيقية على الساحة العالمية.
وخلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى نظمته إدارة المهرجان لقادة الوفود المشاركة، أكد اللواء، حلمى أحمد خطاب، مدير إدارة الموسيقات العسكرية على أهمية المهرجان الدولى الذى يمثل بيئة خصبة تمتزج فيها الفنون والثقافات الإنسانية بمختلف أشكالها، وفرصة للتنافس من أجل إدخال السعادة والبهجة إلى قلوب الجماهير، ونشر رسالة الخير والسلام بين شعوب الإنسانية.
وكان قائد الوفد المصرى قد وضع باقة من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الحرب الوطنية العظمى داخل حديقة "ألكسندر"، وسط العاصمة موسكو، ضمن قادة الفرق والوفود المشاركة بالمهرجان.
يذكر أن أغنية "كاتيوشا" من تأليف الموسيقار، ماتفيه بلانتير، والشاعر، ميخائيل إيساكوفسكي، تروى قصة فتاة روسية تقف على شاطئ النهر لترسل تحية إلى حبيبها المدافع عن الوطن على الحدود، وتتعهد له ألا تنساه وأن تحافظ على حبها له.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة