خارجية كوريا الجنوبية تطالب المجتمع الدولى بالضغط لتغيير نهج بيونج يانج

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:48 م
خارجية كوريا الجنوبية تطالب المجتمع الدولى بالضغط لتغيير نهج بيونج يانج كانج كيونج وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-وا، اليوم الثلاثاء، أن المجتمع الدولى سيبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات إضافية للضغط على كوريا الشمالية لوقف استفزازاتها.

وأشارت كانج -خلال اجتماعها مع نظيرتها البنمية ايزابيل دى سان مالون حسبما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- إلى الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولى الذى يعقد اليوم فى نيويورك والاجتماعات الدولية الأخرى لبحث فرض المزيد من العقوبات على بيونج يانج عقب إطلاقها الصاروخى الأخير.

وقالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية إن هذا التحرك الدولى يتم لأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا آخرا على الرغم من أننا بعثنا برسالة تحثها على وقف الاستفزازات والخروج إلى طاولة الحوار.

وأضافت أن كوريا الجنوبية تحدثت عن هذه المسألة مع الولايات المتحدة واليابان وعرضت القضية على مجلس الأمن الدولي.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية البنمية عن قلقها لتصعيد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية..مضيفه أن كوريا الجنوبية تتوقع أن تتلقى دعمًا من بلادها فيما يتعلق بهذه القضية التى ستناقش فى الأمم المتحدة.

يذكر أنه فى وقت سابق اليوم أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا متوسط المدى من عاصمتها بيونج يانج رغم التحذيرات من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والمجتمع الدولي، وحلق الصاروخ فوق اليابان قبل الهبوط فى شمال المحيط الهادئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة