أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث أمنى يحذر: تطبيق وهمى لاختراق حسابات فيس بوك يسرق مستخدمه

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 11:00 م
باحث أمنى يحذر: تطبيق وهمى لاختراق حسابات فيس بوك يسرق مستخدمه فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر باحث أمنى عبر موقع تويتر من تطبيق ينتشر بقوة بين مستخدمى الإنترنت، والذى يزعم قدرته على اختراق حسابات موقع فيس بوك، وإعطاء مستخدمه القدرة على التحكم فى الحسابات وسرقة البيانات التى يرغب فيها.

وعلى الرغم من أن مظهر التطبيق السىء كافيا لردع أى شخص عن تصديقه أو استخدامه، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يصممون على تجربة مثل هذه التطبيقات مجهولة المصدر.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوعلق الباحث الأمنى ​​قائلا: "آخر أداة قرصنة وهمية لفيس بوك، هذه المرة تحمل اسم facebook unlocker، متى سيتوقف البشر عن الاعتقاد فى هذه الأشياء الوهمية؟

وتطلب أداة القرصنة المزيفة، التى كانت متوفرة بأشكال مختلفة منذ عام 2014، من المستخدمين الحصول على عنوان الملف الشخصى للحساب المستهدف، ومن أجل تنشيطها، يجب على المستخدم أيضا تقديم عنوان بريد إلكترونى ورقم هاتف مرتبط بحساب فيس بوك الخاص به، وكذلك كلمة المرور الخاصة به.

ثم تقوم الأداة بخداع المستخدمين وإقناعهم بالضغط على زر make it rain لبدء عملية الاختراق، ولكن بدلا من ذلك يتم إرسال المعلومات التى قام المستخدم بإدخالها إلى عنوان بريد إلكترونى حدده القراصنة، ويمكن استخدام هذا الأمر للوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة به على موقع فيس بوك، بما فى ذلك الصور الخاصة والرسائل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها فى أغراض السرقة. وتتبع الباحث الأمنى إصدار معين من هذه البرمجيات الخبيثة، واكتشف اتصالها بمجموعة من القراصنة فى المجر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة