أكرم القصاص - علا الشافعي

الحلقة الأخيرة من الموسم السابع لمسلسل "GOT".. سيرسى توهم الجميع بالمشاركة فى الحرب الكبرى.. شكوك حول خيانة تيريون لدينيريس تايجريان.. جون سنو ابن شرعى ولقبه "أيجون تايجريان".. جيش الموتى يحطم الجدار ويعبر

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 12:17 ص
الحلقة الأخيرة من الموسم السابع لمسلسل "GOT".. سيرسى توهم الجميع بالمشاركة فى الحرب الكبرى.. شكوك حول خيانة تيريون لدينيريس تايجريان.. جون سنو ابن شرعى ولقبه "أيجون تايجريان".. جيش الموتى يحطم الجدار ويعبر GOT
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التنين والذئب، كان هذا عنوان الحلقة الأخير من الموسم السابع للمسلسل الأشهر فى تاريخ التليفزيون game of thrones ، أحداث ومفاجآت كثيرة، والتى بالرغم من تنوع أحداثها ولكنها لم تأتى كما كان متوقع لها من قبل المشاهدين.

شهدت الحلقة الأخيرة من الموسم تميزت الحلقة بوجود العديد من الحوارات الممتعة بين العديد من الشخصيات، والذى لم يتقابل بعضهما منذ  مواسم مضت ومنهم من لم يتقابل وجهاً لوجه مع الأخر على سبيل المثال مقابلة دينيريس تايجريان و سيرسي لانيستر، ومنهم من تقابل للمرة الثانية مثل مقابلة جون سنو وجيمى لانيستر التى تعد الثانية بعد مقابلتهم الأولى فى الموسم الأول للمسلسل، ولقاء كليجينج بشقيقة الجبل الحارس الشخصى لسيرسى.

ترصد اليوم السابع أهم 8 نقاط أساسية فى الحلقة الأخيرة

 

اجتماع الملوك ورضوخ سيرسي للحرب الكبرى

بدأت أولى لحظات المسلسل بمحاصرة جيوش دينيريس تايجريان لكينجز لاندج "جيش الأنساليد والدوثوراكى"، قبل وصول ملكة التنانين لحضور اجتماع الملوك فى حظيرة التنين لعقد هدنة بين جميع الأطراف كي يتمكنوا من محاربة جيوش الموتى القادمة من الشمال.

محاصرة جيوش دينيريس لكينج لاندينج
محاصرة جيوش دينيريس لكينج لاندينج

 

شهدت أول نصف ساعة من المسلسل حوارات عديدة بين الشخصيات، كان أولها هو حوار كليجينج مع بران أوف تارث، بعد أن شهد لقائهما الأول مبارزة كبيرة بينهما على آريا ستارك والتى أنتهت بفوز بريان بالمبارزة وهزيمة كليجينج، التى طمأنته على آريا ومهاراتها القتالية الجديدة.

كليجينج وذا ماونتن
كليجينج وذا ماونتن

 

وصول دينيريس تايجريان على ظهر التنين دروجون للاجتماع حول جميع الأنظار اتجاهها، الأجتماع الذى شهد حضور اللانيستر والستارك والتايجريان والجريجوي لأول مرة منذ بدأ المسلسل، بالرغم من الرعب الذى ظهر على معظم الحاضرين بعد ظهور التنين إلا أن ثبات سيرسى كان محل اهتمام.

وصول دينيريس على ظهر التنين دروجون
وصول دينيريس على ظهر التنين دروجون
مغادة التنين بعد وصول دينيريس
مغادة التنين بعد وصول دينيريس

 

ظهور دينيريس كان محدود للغاية فعدد الكلمات التى باحت بها طوال الاجتماع كانت قليلة للغاية ، بالرغم من التوقعات التى كانت ينتظرها العديد من المشاهدين فى ذلك المشهد، سيرسي تفوقت على دينيريس فى أول اجتماع لهما بطريقه كلامها المعتادة.

 

لأول مرة منذ بداية المسلسل تظهر معالم الرعب والخوف على وجه سيرسى بعد ظهور جندى من الجيش الموتى الذى قام بإحضاره جون سنو من خلف الجدار لإقناعها بالانضمام لهما فى الحرب الكبرى، الاجتماع كان يسير بشكل جيد حتى كشف جون عن أعلان انضمامه لدينيريس وتحالفهما، فكان شرط سيرسى الوحيد لقبول الهدنة هو عودة جون سنو للشمال وعدم خوضه الحروب مع دينيريس، فبعد أن رفض جون طلب سيرسى غادرت الاجتماع وأعلنت رفضها للهدنة.

 
ظهور ملامح الخوف على سيرسى من الجندى الميت
ظهور ملامح الخوف على سيرسى من الجندى الميت

 

لحظة خروج فرد من جيش الموتى
لحظة خروج فرد من جيش الموتى

 

شكوك حول خيانة تيريون لانيستر لدينيريس تايجريان وانضمامه لشقيقته

بعد ان رفضت سيرسي الرضوخ للهدنة وقبولها، ذهب تيريون بمفرده لإقناع أكثر امرأة تريد موته فى العالم بقبول الهدنة، فلأول مرة يتحدث الثنائى من الموسم الثالث بعد هروب تيريون وقتله لوالده، تصرف تيريون كان خطير للغاية وكاد أن ينهى حياته ذا ماونتن بضربه سيف واحدة وبالفعل كادت سيرسى أن تصدر الأمر ولكن حال الامر دون ذلك.

تيريون من اجتماعه مع سيرسى
تيريون من اجتماعه مع سيرسى

 

ما الذى حدث بينهما داخل الغرفة والذى لم يكشفه صناع المسلسل للمشاهدين، لجعل سيرسي تغير رأيها وتقبل الهدنة بل وبالإضافة الى ذلك تعلن مشاركتها فى الحرب الكبرى بجوار جيوش دينيريس والستارك.

فمن المؤكد أن يشهد الموسم المقبل ما لم يكشف عنه صناع المسلسل فى ذلك المشهد، فبالتأكيد عرض تيريون لسيرسى كان كبير ومغرى للغاية لجعلها تغير من رفضها تماماً.

السحر ينقلب على الساحر وآريا وسانسا ينتقمان لمقتل والدهما من لورد بيليش

نهاية مأساوية للورد بيليش على يد أصغر أفراد عائلات الستارك، خداع آريا وسانسا لملك الجواسيس فى قارة ويستروس كان من أبرز أحداث الحلقة، فبعد ان ذهب صناع المسلسل بالمشاهدين الى توقع خيانة سانسا لآريا وقتلها واتهامها باتهامات وهمية، قام أبناء نيد ستارك بالأنتقام لوالدهما.

مشهد استعطاف لورد بيليش لسانسا لعدم اصدارها حكم الإعدام عليه يستحق أن يكون من أفضل مشاهد المسلسل هذا الموسم، سحبت آريا ستارك خنجرها لذبح اللورد بيليش، بنفس الخنجر الذى أعطاه لبران ستارك ومن ثم أعطاه براه لآريا.

اللورد بيليش يتذلل لسانسا لمسامحته
اللورد بيليش يتذلل لسانسا لمسامحته

 

مشهد محاكمة آريا الوهمى للأيقاع باللورد بيليش
مشهد محاكمة آريا الوهمى للأيقاع باللورد بيليش

 

مشهد محاكمة اللورد بيليش
مشهد محاكمة اللورد بيليش

 

جيمى لانيستر ينعزل عن سيرسي بعد تهديدها بقتله وينضم للحرب الكبرى

جيمى لانيستر "ذابح الملك" الشخص الذى أجتمع جميع مشاهدى المسلسل على حبه بالرغم من انتمائه لأكثر منزل يحظى بكره شديد، جيمى قطع عهد مع جون سنو ودينيريس بالمحاربة معهم فى الشمال ضد جيش الموتى، فبعد ان كانت مكيدة من قبل سيرسي لهما، رفض الانصياع لأوامرها وذهب للمشاركة فى الحرب الكبرى بمفرده.

المشهد متوقع جداً من شخص يتمتع بذلك الشرف الكبير، شخصية جيمى تغيرت تماما فبعد أن كان فرد يحظى بكل رفاهيات الحياة، أصبح شخص يلتزم بكلمته ووعده، ولعل مساعدته لبريان أوف تارث واعطائها سيف الخاص للعثور على آريا وسانسا ستارك كما وعد والدتهما كاتلين ستارك.

جيمى لانيستر قبل خروجه من الكينيج لاندينج
جيمى لانيستر قبل خروجه من الكينيج لاندينج

 

بالتأكيد سيكون لجيمى لانيستر فى الموسم القادم دور كبير فى الحرب الكبرى ضد الوايت ووكر وجيش الأموات، وبالتالى سيكون له دور كبير آخر فى عقد التحالف الأخير مع التايجريان والستارك بعد وثوقهما ببعض.

جيمى يغادر الكينج لانديندج متجهاً للشمال
جيمى يغادر الكينج لانديندج متجهاً للشمال

 

جون سنو هو أيغون تايجريان وأبن شرعى "ذئب وتنين"

للمرة الثانية على التوالى تنتهى الحلقة الاخير من الموسم السابع مثل ما انتهت الحلقة الأخيرة من الموسم السادس، فلعل ما أضعف الموسم السابع هو عدم معرفة جون سنو لأصل نسبه التايجريان.

فشهدت الحلقة الأخيرة مشهد بين بران ستارك وصامويل تارلى ليؤكدان على نسب جون سنو التايجريان، فالرؤية التى شهدها الغراب بأسم جون سنو الحقيقى وهو "أيجون تايجريان" ستكون محور الحلقة الأولى من الموسم القادم، وتأكيد صامويل تارلى بعثوره على وثيقة تؤكد زواج والد جون سنو بوالدته ليانا ستارك فى دورن بزواج شرعى مما يجعل جون أبن نصف تايجيريان ونصف ستارك.

مراسم زواج والد جون سنو ووالدته ليانا ستارك
مراسم زواج والد جون سنو ووالدته ليانا ستارك

 

الوايت ووكرز تحطم الجدار بمساعدة التنين فيسيرين وتتجه للشمال

تنتهى الحلقة الأخيرة من الموسم السابع بعبور جيش الموتى والوايت ووكر للجدار وتحطيمه بواسطة التنين فيسيريون الذى ظهر بشكل كبير وسرعة عالية تفوق على أخواته فى مهاراته، وتحوله لنفث الجليد بدلاً من النيران.

فسيشهد الموسم القادم حرب كبرى فى السماء بين التنانين كما سيكون هناك حرب كبرى على الأرض بين الجيوش مما يجعل الحرب متوازنة لكلا الطرفين.

التنين فيسريون يحطم الجدار
التنين فيسريون يحطم الجدار

 

جيش الموتى يعبر الجدار
جيش الموتى يعبر الجدار

 

ملك الليل وجيوش الموتى عند الجدار
ملك الليل وجيوش الموتى عند الجدار

 

ملك الليل يمتطى التنين
ملك الليل يمتطى التنين

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة