أكرم القصاص - علا الشافعي

إخلاء سبيل وكيل كليه تربية بنها وأستاذ مساعد بكفالة على ذمة قضية رشوة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:04 م
إخلاء سبيل وكيل كليه تربية بنها وأستاذ مساعد بكفالة على ذمة قضية رشوة اللواء محمد توفيق مدير أمن القليوبية
القليوبية _ نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمه جنايات بنها، اليوم الثلاثاء،  في القضية رقم 1660 إداري قسم ثان بنها، بإخلاء سبيل وكيل كليه التربية الرياضية بجامعة بنها، ومدرس مساعد بالكلية، ودفع كفاله مالية، قدرها 5 آلاف جنيه. 
 
كانت الأجهزة الأمنية، تلقت بلاغًا من طالب بقسم الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها، يفيد أن إبراهيم س ز وكيل الكلية لشئون المجتمع وتنمية البيئة، و"محمد س و" مدرس مساعد، طلبا رشوة مالية منه لتسهيل حصول عدد من طلبة الدراسات العليا على درجة الدكتوراه من الكلية.
 
وأكدت التحريات صحة البلاغ، وتم تسجيل مكالمات بين المتهمين والطالب، وتم استئذان النيابة العامة، وضبط وكيل الكلية والمدرس المساعد، وبعرضهما على النيابة، قررت  حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وإرسال المكالمات المسجلة للجنة فنية باتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغ. 
 
وتبين أن المتهمين تقاضيا الرشوة من 3 طلاب، وهى عبارة عن مبالغ تتراوح ما بين 15 و20 ألف جنيه من كل طالب مقابل سرقة محتوى علمى من أحد الأبحاث العلمية السابقة، وتسليمه للطالب، ليتمكن من الحصول على درجة الدكتوراه التى يشرف عليها الأول.
 
وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم الثانى يقوم بدور الوسيط بين طلبة الدراسات العليا، والمتهم الثانى وكيل الكلية، لطلب مبالغ الرشوة، وأن المتهمين يقومان بسرقة محتوى رسالة بحث علمى سبق نشره وأشرف عليه المتهم الثانى قبل ذلك.
 
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الرشوة وسرقة بحوث علمية، والإخلال بواجبات عضو هيئة التدريس، وأمرت النيابة بتشكيل لجنة مكونة من 3 أساتذة لمطابقة البحوث المقدمة من الطلاب لوكيل الكلية فى الفترة السابقة، وجدد قاضى المعارضات حبسهما، وتم إحالتهما لمحكمة جنايات بنها، والتى أصدرت  قرارها السابق. 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة