أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة خلية "داعش إمبابة" بزعامة "أبو عبيدة" إلى نيابة أمن الدولة العليا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 07:06 م
إحالة خلية "داعش إمبابة" بزعامة "أبو عبيدة" إلى نيابة أمن الدولة العليا داعش - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة حوادث شمال الجيزة، إحالة القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة" التى تضم 12 متهما، إلى نيابة أمن الدولة العليا، فى التحقيقات التى تجرى، على خلفية اتهامهم باعتناق الفكر الداعشى، والتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية ضد الدولة، وحيازة متفجرات.

تحقيقات النيابة برئاسة مصطفى عبدالعزيز وحسين عامر، مديرا نيابة حوادث شمال الجيزة، وتحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، ورود معلومات إلى ضباط جهاز الأمن الوطنى، تفيد بتورط شخص يدعى "أبو عبيدة" فى تكوين خلية تعتنق الفكر التكفيرى، وتابعة لتنظيم داعش الإرهابى، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلى، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، بالإضافة إلى استقطاب الشباب للانضمام إلى صفوف داعش، وتخريب الاقتصاد الوطنى.

وأشارت التحقيقات، إلى أن تحريات الأمن الوطنى، أثبتت صحة المعلومات، وأن المتهمين يكفرون رجال القوات المسلحة والشرطة، ويستحلون ممتلكات المواطنين الأقباط ودور عبادتهم، ويستهدفون المنشآت الحيوية، كما يخططون للقيام بعمليات إرهابية من شأنها الإضرار بالأمن القومى والسلام الاجتماعى.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين يرتبطون بكوادر تنظيمية بـ"داعش"، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والأقباط، ويدعون ما بين أوساطهم لصالح أيدلوجية التنظيم.

وتابعت التحريات أن المتهمين يتطلعون للسفر للالتحاق بعناصر تنظيم داعش فى دولة سوريا، تحت مسمى "الجهاد فى سوريا"، وكذلك لتلقى التدريب اللازم، وتعلم طرق التنظيم فى حرب العصابات وطرق تصنيع المتفجرات، بهدف إسقاط نظام الحكم فى الدولة المصرية، وبتقنين الإجراءات باستصدار إذن من نيابة أمن الدوله العليا، ألقى القبض على المتهمين وتحفظت النيابة على متفجرات وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر بشقتهم.

وبسؤال المتهمين خلال تحقيقات النيابة، أقروا بارتكابهم الواقعة، وتلقى تدريبات بليبيا والقيام بعدة عمليات إرهابية هناك، وقدومه إلى مصر لاستقطاب الشباب للجهاد فى صفوف داعش فى ليبيا وسوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة