موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى يصدر قرارا بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:16 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى يصدر قرارا بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها 
 
 
1-المتهمين-فى-قضية-كتائب-حلوان
 
 
كشف عدد من متهمى قضية كتائب حلوان، المضبوطين بعد محاولة هربهم، أمس الأحد، كيفية ارتكابهم واقعة الهرب، خلال الاعترفات المثيرة، التى أدلوا بها،  أمام فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة يضم كلا من المستشارين سعد أبو العز و أحمد هاني وأحمد شادوفا، في واقعة هروب مساجين أثناء عودتهم من مقر محاكمتهم فى قضية كتائب حلوان بأكاديمية الشرطة، واستمرت التحقيقات قرابة 12 ساعة.
 
 
2-محمد-شعلان-وكيل-وزارة-السياحة
 
 
قال محمد شعلان وكيل وزارة السياحة ورئيس بعثة وزارة السياحة إنه بناء على توجيهات يحيى راشد وزير السياحة قامت البعثة بالتدخل لحل أزمة الحجاج التابعين لمجلس النواب والذين تعرضوا لمشاكل أثناء تسكينهم فى مكة، ، وأوضح أن بعثة الوزارة تلقت يوم الجمعة ٢٥ أغسطس الجارى شكوى من النائب حسن سيد خليل وآخرين من أعضاء مجلس النواب ضد إحدى شركات السياحة، تفيد بتضررهم من سوء السكن وسوء التنظيم، وإخلال الشركة بما تم الاتفاق عليه معهم.
 
 
3-مجلس-الدولة
 
طلبت هيئة قضايا الدولة، وكيلا عن النيابة الإدارية فى طعنها على حكم إلغاء تعيينات النيابة الإدارية بوظيفة كاتب رابع ، أمام الدائرة 16 استئناف بالمحكمة الإدارية للرئاسة، بالعدول عن طلبها بترك الخصومة ،بناء على طلب من رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد .
 
 
 
4-الأكاديمية-الوطنية-لتدريب-وتأهيل-الشباب
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهورى رقم 434 لسنة 2017، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتى تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.
 
 
5-المسجد-الأقصى
 
 
اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
 
 
 
6-جانب-من-اللقاء-سامح-شكرى-بوزير-التجارة-البيلاروسى
 
 
فى إطار زيارته الحالية للعاصمة البيلاروسية مينسك، التقى وزير الخارجية سامح شكرى بوزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسى فلاديمير كولتوفيتش صباح اليوم الاثنين. 
 
 
7-محكمة
 
 
قررت  محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بسجن وادي النطرون التابع لمديرية أمن المنوفية، تأجيل النطق بالحكم على المتهمين والبالغ عددهم 488شخصا، بينهم 155 غيابيا، فى أحداث مسجد الفتح، التى وقعت عقب فض أعتصامى رابعة العدوية والنهضة، لمؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، قد أسفرت عن مقتل 44 شخصًا، وإصابة 59 آخرين، إلى 18 ستمبر القادم للنطق بالحكم .
 
 
8-الرئيس-التونسى-الباجى-قائد-السبسى-والإرهابى-وجدى-غنيم
 
 
استمرارا لتداعيات الأزمة بين تونس وتركيا، على خلفية تصريحات الإرهابى الهارب وجدى غنيم، التى كفر فيها الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، كثف السفير التركى بتونس، عمر فاروق دوغان، من لقاءاته مع وسائل الإعلام التونسية، للدفاع عن موقف بلاده ومحاولة الخروج من المأزق الذى وُضعت فيه أنقرة بسبب استضافتها للداعشى وجدى غنيم.
 
 
9-جانب-من-التكريم
 
 
نظمت القوات المسلحة، احتفالها السنوى لتكريم الطلبة المتفوقين فى مختلف الشهادات العامة والجامعية من أبناء الضباط العاملين والمتقاعدين، وضباط الصف والصناع العسكريين والعاملين المدنيين، وأبناء الشهداء ومصابى العمليات الحربية، وأعضاء جمعية المحاربين القدماء، وضحايا الحرب والحاصلين على درجة الدكتوراه فى مختلف المجالات، عن العام الدراسي 2016/2017،  فى تقليد أصيل، انطلاقاً من حرص القوات المسلحة على رعاية النابغين وتحفيزهم لمواصلة تفوقهم.
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة