منظمة الأمن والتعاون الأوروبى تدعو ترامب لوقف هجومه على المؤسسات الإعلامية

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:24 م
منظمة الأمن والتعاون الأوروبى تدعو ترامب لوقف هجومه على المؤسسات الإعلامية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
فيينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعت منظمة الأمن والتعاون في آوروبا الاثنين الرئيس الامريكى، دونالد ترامب، الى وقف "هجماته" على وسائل الاعلام في الولايات المتحدة، لأن هذه الهجمات تنسف أسس الديموقراطية، ويمكن أن تشجع دولاً أخرى على القيام بالمثل.

وقال هارلم ديزير ممثل منظمة الأمن والتعاون في آوروبا لشؤون حرية الصحافة  إن "تصريحات الرئيس الاميركي مقلقة جدا لانها تضرب الدور الاساسي الذي تقوم به وسائل الاعلام في اي مجتمع ديموقراطي".

وكان ترامب اتهم في خطاب القاه في فينيكس في ولاية اريزونا في 22 من أغسطس الماضي وسائل الاعلام بانها "غير نزيهة وفاسدة" وبانها "تختلق قصصا".

وتابع هارلم ديزير إن الرئيس الأمريكى بوصفه وسائل الإعلام بـ"اعداء الشعب"، لم يشكك بشرعيتها فحسب، بل "يمكن أن يجعل الصحفيين أكثر عرضة لأعمال العنف".

واعتبرت المنظمة أن "تصريحات من هذا النوع يمكن أن يكون لها تأثير دولى كبير بسبب التهديدات المتزايدة التى تستهدف حرية الإعلام في منطقة منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا وخارج هذه المنطقة".

والمعروف أن ترامب يهاجم بشدة وبشكل منتظم وسائل الإعلام فى الولايات المتحدة، خصوصا عبر تغريداته على موقع تويتر.

وتضم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 57 دولة تمتد من الولايات المتحدة إلى منجوليا، مرورا بكندا ومجمل القارة الأوروبية وآسيا الوسطى وروسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة