أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تعملى حقن مجهرى.. قائمة بمواصفات معامل الإخصاب الآمنة

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:00 ص
قبل ما تعملى حقن مجهرى.. قائمة بمواصفات معامل الإخصاب الآمنة الحقن المجهرى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة إيمان أنور حسن، مدرس علم الأجنة بوحدة الإخصاب المساعد بجامعة الأزهر ومدير معمل الأجنة، إن معامل الإخصاب يجب أن تتوافر فيها عدد من المواصفات التى تبين مدى أمانها فى خصوصية العينات خلال الحقن المجهرى وكذلك كفاءتها فى إعطاء نتائج جيدة للحصول على حمل.
 
 
وقدمت مدرس علم الأجنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بعض هذه المواصفات التى يجب توافرها عند اختيار معمل إخصاب مناسب وهى:
 
 
1- معدات كاملة ودقيقة للتعامل مع العينات جيدًا فى المعمل مرورًا بكل المراحل من تنظيف للتقشير بالنسبة للبويضة والمعالجات المعملية للحيوان المنوى حتى يكون مؤهلاً للحقن.
 
2- نظافة المعمل مهمة جدًا حيث حتى لا تتعرض العينات لأى تلوث وذلك يقلل من نسب نجاح الحقن، بالإضافة لمشكلات أخرى لها علاقة بالمهنية والسلامة الطبية.
 
3- التأكد من قواعد تسجيل عينات دقيقة بداية من تسجيل بيانات للزوج والزوجة والأوراق المطلوبة من كلاهما.
 
4- السمعة الجيدة للمكان من مرضى آخرين لأن ذلك يشير إلى نسب النجاح وعدم وجود فرص للأخطاء داخل المعمل خاصة لأنه الأهم فى هذه العملية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

كل هذا

كل هذة النصائح توجة للجهات المعنية المختصة للتفتيشات فى وزارة الصحة التى هى من واجبها الحفاظ على حياة المواطنين بالتفتيش على المعمل و جميع الأماكن التى تخص بصحة الأنسان اما بالنسبة للمواطن ما علية غير إنة يحضر الى اى معمل و يطالب بعمل تحاليلة ولا يجعل من نفسة مفتش صحة لا يفقهة شئ فيها, يعنى من الآخر كل واحد يقوم بعملة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة