عدم قبول دعوتى فاطمة خيرت الشاطر على قرار منعها من السفر

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:01 م
عدم قبول دعوتى فاطمة خيرت الشاطر على قرار منعها من السفر القيادى الإخوانى خيرت الشاطر - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الإثنين، بعدم قبول دعوتى فاطمة الزهراء، ابنه نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، لإلغاء القرار الصادر من وزير الداخلية بمنعها من السفر .

 

قالت الدعوتين المسجلتين برقمى 70270 و50526 لسنة 69 قضائية، إن الطاعنة لم ترتكب أى مخالفة داخل أو خارج البلاد، ولم يسبق اتهامها فى أى قضايا وليس لها أى نشاط سياسى يسيء إلى أى أحد من الأشخاص أو المؤسسات الموجودة داخل البلاد.

 

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنه بصدور قرار محكمة جنايات القاهرة بقوائم الإرهاب وما رتبه من آثار لا تكون للمدعية أى مصلحة فى الاستمرار فى دعواها الماثلة بعد أن صار منعها من السفر وتجميد أموالها وممتلكاتها كأثر قوى ومباشر منذ قرار نشر قرار إدراجه فى الوقائع المصرية، وذلك نزولا على حكم المادة السابعة من القانون رقم 8 لسنة 2015 المشار اليه الأمر الذى مؤداه أنه لم تعد للمدعية ثمة مصلحة فى الاستمرار فى دعوييها طلبا للحكم بإلغاء القرار الإدارى الصادر بمنعها من السفر.

 

أضافت الحيثيات، أن منع ابنة خيرت الشاطر  من السفر وتجميد أموالها ومنعها من إدارتها أو التصرف فيها تم بحكم القانون فور نشر إدراجها بالوقائع المصرية الأمر الذى يتعين معها بعدم قبول الدعويين لزوال شرط المصلحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة