ضبط 16 طن لحوم فاسدة فى القاهرة قبل طرحها بالأسواق

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:04 ص
ضبط 16 طن لحوم فاسدة فى القاهرة قبل طرحها بالأسواق لحوم فاسدة - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت لجان التفتيش على اللحوم التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة 16 طنا من اللحوم الفاسدة، ومصنعات اللحوم غير صالحة لتصنيع منتجات اللحوم.

فيما قررت وزارة الزراعة ممثلة فى لجان التفتيش على اللحوم تكثيف حملات المرور على محال بيع اللحوم ومنتجاتها بمختلف المحافظات استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأكد تقرير رسمى أصدرته الهيئة إنه تم ضبط 8 أطنان من الدهون ومخلفات تنظيف اللحوم وجلد الدواجن بأحد غرف التبريد بالثلاجات، لاستخدامها فى مصنعات اللحوم، موضحا أن أطباء تفتيش بيطرى القاهرة، أشرفت على ضبط الكمية بالاشتراك مع مباحث تموين بالمحافظة، حيث تم تحرير محضر بهذه المخالفات، وإستصدار اذن نيابة المختصة بالاعدام الآمن بالمحارق التابعة للمجزر الآلى بالبساتين.

وأشار التقرير إلى أنه تم ضبط 8 طن أخرى من اللحوم فى حى السلام أول بمحافظة القاهرة، موضحا أن هذه الكميات ضمت هياكل دواجن وأجنحة دواجن ولحوم وكبدة منتهية الصلاحية، موضحا إنه تقرر الإعدام الفورى لهذه الكميات بعد قرار النيابة بإعدامها وفقا للإجراءات القانونية المعنية بهذا الشأن بإشراف بيطرى كامل، لمنع تأثيرها على الصحة العامة والبيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة