الطفولة والأمومة يدرب مشرفين حماية الأطفال على المتابعة والتقييم

الإثنين، 28 أغسطس 2017 09:38 ص
الطفولة والأمومة يدرب مشرفين حماية الأطفال على المتابعة والتقييم الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس القومى للطفولة والأمومة، ورشة عمل بالمجلس فى الفترة من 29 – 30 أغسطس الجارى، لتدريب فريق عمل من المجلس "مشرفى لجان الحماية - منسقى لجان الحماية – إدارة المتابعة والتقييم" على آليات تطوير المتابعة والتقييم.



وقالت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة والسكان، أن ذلك يأتى فى إطار تركيز المجلس على تفعيل لجان الحماية العامة والفرعية بجمهورية مصر العربية، تنفيذا لمكون الحماية فى الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة وخطتها التنفيذية.



وتهدف الورشة إلى الاتفاق على الشكل النهائى لمؤشرات المتابعة والتقييم، وخطة المتابعة والتقييم لمستوى الآداء، والدروس المستفادة من أجل تحسين آليات حماية الطفل تفعيلا للاستراتيجية.



وخلال التدريب يتم العرض لكتابة وتسجيل بيانات الزيارات للجان الحماية العامة والفرعية خلال التدريب وعرض مستويات وأطر المتابعة والتقييم، وعرض نموذج التقرير الشهرى للجان الفرعية، واللجان العامة، ثم نماذج سنوية للعمل، وعرض زيارات إشرافية للجان عامة وفرعية.



وتأتى هذه الورشة كبداية لمجموعة ورش عمل وتدريبات على نظم المتابعة والتقييم، والتى سيتم تعزيزها بأنشطة الدعم الفنى والميدانى، بهدف تعزيز القدرات المؤسسية الخاصة بالنظام الوطنى لحماية الطفل.



تتم تلك الفاعلية من خلال برنامج "التوسع فى الحصول على التعليم وحماية الأطفال المعرضين للخطر"، بدعم فنى من منظمة اليونيسيف، وبتمويل من الاتحاد الأوروبى.

 

وتعتبر هذه الفاعلية جزء من الأنشطة التى تتم لدعم منظومة حماية الطفل، والتى تتضمن الانتهاء من المعايير القومية لإجراءات حماية الطفل وبرامج تعزيز قدرات العاملين بمنظومة حماية الطفل وأعمال ميكنة نظم المعلومات، الأمر الذى يؤدى إلى تفعيل استيفاء حقوق الطفل الدستورية والتى يكفلها قانون الطفل المصرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة