نزال الملايين يخطف الأضواء فى العالم.. مايويذر يهزم مكجريجور بالضربة القاضية فى أغلى مباريات الملاكمة على مدار التاريخ.. اللاعب الأمريكى يسجل 50 انتصارا متتاليا.. والأيرلندى يحصد 30 مليون دولار رغم الهزيمة

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:20 م
نزال الملايين يخطف الأضواء فى العالم.. مايويذر يهزم مكجريجور بالضربة القاضية فى أغلى مباريات الملاكمة على مدار التاريخ.. اللاعب الأمريكى يسجل 50 انتصارا متتاليا.. والأيرلندى يحصد 30 مليون دولار رغم الهزيمة جانب من المباراة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفوق الملاكم الأمريكى المخضرم فلويد مايويذر على منافسه الأيرلندى كونور مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية فى الجولة العاشرة للنزال أمس، السبت، ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين فى تاريخ الرياضة.

 

تفاصيل مباراة mayweather vs mcgregor
 

وكان مكجريجور، الذى خاض نزاله الأول فى الملاكمة على المستوى الاحترافى، يأمل فى تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأمريكى البالغ 40 عاماً، لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود فى الحلبة.

mayweather vs mcgregor
mayweather vs mcgregor

واستغل مايويذر، فى المقابل، خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالى بتحقيق انتصاره الـ50 دون أى خسارة، ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكى مارسيانو الذى فاز 49 مرة ودون أى تعادل أو خسارة.

 

وسيتضح إذا ما كان هذا النزال الأغلى فى تاريخ الملاكمة، وفقا لتوقعات المروجين، عقب الكشف عن عدد المشتركين فى خدمة الدفع مقابل المشاهدة، لكن مايويذر أثبت بكل تأكيد جدارته ومكانته الرفيعة، بعدما قال إن هذا نزاله الأخير.

وأعلن مايويذر فى الحلبة، "الليلة شهدت نزالى الأخير، الليلة اخترت أفضل شريك للرقص معه فى الحلبة، كونور أنت بطل كبير، ومع ذلك فإن الانتصار هو الانتصار بغض النظر عن الطريقة التى تحقق بها، روكى مارسيانو كان أسطورة وأتطلع يوما لدخول قاعة المشاهير".

لحظة فوز مايويذر بالمباراة
لحظة فوز مايويذر بالمباراة

وكما وعد مكجريجور (29 عاما) فقد خاض النزال بحماس كبير، لكن مايويذر، الذى يعتبره كثيرون من أفضل الملاكمين دفاعا فى الحلبة، لم يدع الفرصة لمنافسه واستخدم أول ثلاث جولات للتعرف على غريمه، ومع الوصول إلى الجولة الرابعة أصبح مايويذر الأكثر هجوما وبدأ فى توجيه اللكمات المتتالية ضد مكجريجور الذى كان يحاول الإمساك بالملاكم الأمريكى والحفاظ على آماله فى الفوز.

وفى الجولة العاشرة توجه مايويذر لحسم المواجهة واستغل إرهاق مكجريجور وأرسل سلسلة من اللكمات القوية السريعة قبل أن يتدخل الحكم لإيقاف النزال وإعلان فوز الملاكم المخضرم.

مكجريجور يدافع عن نفسه
 

ولأشهر طويلة كان مكجريجور يؤكد أنه يستطيع الفوز على مايويذر وكان أنصاره يصدقون ذلك، لما يتمتع به الملاكم الأيرلندى من سمعة وقوة وثقة كبيرة فى النفس.

لكن افتقاره للخبرة وضعه فى موقف لا يحسد عليه، وكشف عن أوجه القصور التى يعانى منها، ليلجأ مكجريجور لما يتقنه من فنون القتال المختلطة وبدأ يلف نفسه حول منافسه ويسدد لكمات لرأس مايويذر من الخلف.

جانب من المباراة
جانب من المباراة

وقال مكجريجور، "أعتقد أن النزال كان متقاربا.. شعرت بإجهاد بسيط، واستغل هو الفرصة وسدد لكمات أكثر قوة ودقة".

وأصبح مكجريجور أعلى ملاكم يحصل على أموال من أول نزال يخوضه على مستوى المحترفين، حيث نال 30 مليون دولار إضافة إلى حصة من ثمن بيع التذاكر وإيرادات خدمات الدفع مقابل المشاهدة عبر التليفزيون وعقود الرعاية.

ولم ينجح مايويذر سوى فى تسديد بعض اللكمات القليلة فى أول جولتين، ومع ذلك كان يبتسم لعدسات المصورين فى الاستراحة.

وعوض مكجريجور أوجه القصور التى يعانى منها جيدا وسدد بعض الضربات بقبضته اليمنى رغم ضعف تحركاته في الحلبة.

ولكن قدرات مايويذر وخبرته حسمت النزال لصالحه، وعن ذلك قال مكجريجور، "يقاتل بهدوء، ليس ملاكما سريعا وليس قويا لهذه الدرجة، لكنه يتمتع بالهدوء والخبرة"، وأكد الملاكم الأيرلندى أنه كان يستطيع مواصلة النزال لو حصل على فرصة للعودة للركن الخاص به فى الحلبة، قائلا، "كان يتبقى جولتان؟ كانت الأمور ستتغير لو سمح لى بالعودة والحصول على وقت لاستجماع قوتى".  









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة