أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر عبد الرحمن

نادى الجزيرة

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:06 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إشراقة كل صباح تفتح الأبواب لاستقبال الكبار والصغار، الفتيات والشباب، من أجل ممارسة الرياضة أو الاسترخاء أو الاستمتاع بالطبيعة الخضراء أو الالتقاء بالأصدقاء أو قضاء أحلى الأوقات مع الأهل واللعب مع الأحفاد، وغيرها من أنواع البهجة والمتعة التى يبحث عنها وينشدها رواد وأعضاء نادى الجزيرة بالزمالك والذى تأسس عام 1882 وكان يطلق عليه " نادى البشاوات "، لكون أعضائه من طبقة راقية من المجتمع المصرى وضم مجلس اداراته العديد من بشاوات وبكوات المجتمع المصرى والاوروبى، أمثال  " اللورد "كرومر" قنصل بريطانيا فى مصر فى الفترة من "1883 _ 1907 ".

 

 ومنحت الحكومه المصرية حق التراخيص لنادى "الخديو"  الرياضى وهو الاسم الذى اطلق عليه بعد التأسيس " للانتفاع بمساحته التى بلغت 146 فدانا و22 قيراطا و12 سهما، وذلك فى 4 نوفمبر 1886، وفى عام 1914 تغير اسم النادى إلى نادى الجزيرة الرياضى، وكان هناك حالة من التربص لهذا النادى العريق، حيث تم الاستيلاء على أراضيه من قبل المجلس الأعلى لرعاية الشباب فى 20 فبراير 1957 لتنخفض مساحة النادى وتصبح 52 فدانا و17 قيراطا و11 سهما ثم تسحب منه عدد من الأفدنة  مرة أخرى لضمها لمركز شباب الجزيرة بإيعاز من وزير الشباب والرياضة " خالد عبدالعزيز " حتى يتسنى له إبهار المسئولين بانجازه فى مركز الشباب على جثة نادى الجزيرة "وأعضائه المتكبرين " اللى شايفين انفسهم وفاكرين انهم اعلى من باقى المصريين"ـ وهذا الكلام عار تماما من الصحة، لأن أعضاء هذا النادى مصريون بامتياز، وكان أولى به ان يظهر انحيازه لمن لا يمتلك الحق فى عضوية نادى أن يؤسس لهم انديه ومراكز شباب فى احيائهم التى يعيشون ويحيون فيها فى كل مكان فى مصر.

 

ولمن لا يعرف عن أعضاء نادى الجزيرة بانهم  حريصون على الحفاظ على كل ما له قيمة وحفاظهم وحبهم واخلاصهم لناديهم جزء لا يتجزء من حبهم واخلاصهم لبلدهم الأم، وهذا من وجهه نظرى فرض واجب على كل مصرى أن يحافظ على كل مكان وجزء ينتمى إليه سواء كان هذا الجزء بيتك او الحى الذى تعيش فيه او النادى الذى تحمل عضويته وهكذا .. ما أريد قوله مما سبق ان هناك حالة من التربص بكل ما هو أصيل وعريق فى مصر ولا اعلم ممن  ؟؟ ولماذا ؟ ولصالح من هذا العداء والتربص بكل ما هو ذات قيمة، وان كانت القيمة التى اتحدث عنها ليست الفلوس أو الأملاك لان ليس من الضرورى ان يمتلك المال من يمتلك الأصل المحترم الكريم.

 

 ولمن لا يعلم أيضا ان  غالبية أعضاء نادى الجزيرة ليسوا اغنياء وفاحشى الثراء ولكنهم أناس محترمون متعلمون وليسوا طبقيين كما يريد ان يروج البعض، ولذلك سوف يدافعوا عن ناديهم بكل انتماء وحب يوم الجمعية العمومية 29/8 حتى لا ينجح مخطط التخريب والتدمير المتعمد من قبل وزارة الشباب والرياضة فى لائحة الأندية وقانونها غير المفهوم، ولذلك علينا جميعا ان نتصدى لكل محاولات التخريب والهدم المتعمد لكل ما هو جميل فى حياتنا أو كل ما يتبقى لنا وهو قليل جدا للأسف وعلينا أن نتحمل مسئولينا كاملة تجاه كل الأفعال الغريبة والمشبوهة حتى وان كانت المقاومة لا تؤتى ثمارها ونتائجها كما حدث فى موضوع " مترو الزمالك " الذى انتفض له كل السكان وقدموا كل الدعاوى التى تفند خطورة هذا العمل على المنطقه والسكان ولكن لا حياة لمن تنادى، ولكن المقاومة مستمرة وستستمر لكل محاولات التخريب والتدمير للبقية الباقية من الزمن الجميل والاصيل والذى من الصعب بل والمستحيل تكراره الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

مع هؤلاء المتلونين

مع هؤلاء المتلونين سوف تغرق كل الجزر

عدد الردود 0

بواسطة:

اعلامى غلبان جدا

الرحمة بهؤلاء المساكين

على فكرة انا قلبى اتقطع وانا بقرا المقال يا سحر ايه ده كله بقى معقول فيه ناس مش عارفة تدخل نادى الجزيرة وتاخد كارنيه حاجة تقطع القلب مفيش انسانية مفيش احساس بالناس دى وعلى فكرة همه غلابة جدا جدا يدوبك بيدخلوا عيالهم مدارس خاصة وعندهم شقة عالنيل وعربية احدث موديل وشاليه فى الساحل الشمالى والله حاجة تبكى أن دموعى نزلت وانا بكتب ودول طبعا ملهمش علاقة بالكائنات التانية اللى بيركبوا قطر الغلابة وياكلوا كشرى فى رمسيس لحد ما الشطة تحرق ...قلبهم وأنا عن نفسى ضربت كام طبق كشرى فى رمسيس أما افول والطعمية فدول حكاية يا سحورة أقولك حاجة أنا بشوف نوعيات من بتوع الجزيرة بصراحة حاجة تفتح النفس مش زى الغفر اللى بنتعامل معاهم فى الشغل والبيت والشارع ..ولذلك يجب ان تراعى الدولة ذلك وترفع اشتراكات العضوية فى الجزيرة الى الضعف ماعدا الستات الحلوين طبعا كل التحية للرقيقة الجميلة سحر على المقال

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek Abdel Nasser

سحر ... سليلة اللورد كرومر !!!!

مقال...عكس ماذكر ...فية اذدراء وتعالى مصطنع ( ليس لها فية مبرر ) على الشعب المصرى الشقيق ..... دافع ضريبة الدم منذ مقاومة الاحتلال البريطانى 1882 وتاريخ اللورد كرومر. ..المندوب السامى البريطانى ...الحاكم الفعلى لمصر المحتلة ...تاريخ اسود من الطبقية المريضة ...ارتبطت بالاحتلال البغيض . لولا ..... ثورة 23 يوليو ....ما سمح .... للسيدة سحر بالاشتراك فى نادى الجزيرة ....فهى على ما اعتقد .... سليلة الطبقة الوسطى المصرية . لا اعتقد ان الاهتمام بالشباب المصرى وتطوير مركز الشباب بالجزيرة لة علاقة .... بتنظيم النادى للواءحة الداخلية ...او استدعاء التفرقة العنصرية ورائحة التعالى ( الغير حقيقية والمزيفة ) .... طواها التاريخ تغذيها ... امثال السيدة المذكورة .... ! اتمنى ان أجد لها مقال ...فى كيفية النهوض بالشباب المصرى بكل فءاتة ...رياضيا وعلميا وانتشالة ... من براثن البطالة والفقر والتطرف ...وأن يجد لة موطئ قدم ...فى مستقبل كما كفلة الدستور .... من عدالة ومساواة . ويجد فرصة .... كما أتيحت للسيدة المذكورة فى التعلم والعمل .......... بدون تفرقة او ...... تعالى مزيف !!!!!!! فى حملة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مقال رائع

لعل الوزير يهتم بمراكز الشباب ويترك الاندية فى حالها يختارون لائحتهم بعد انتخابات مجلس الادارة بدون تدخل من الدولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة