موجز أخبار الساعة6.. إنتاج ظهر تجريبيا فى أكتوبر بطاقة 350مليون قدم يوميا

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:03 م
موجز أخبار الساعة6.. إنتاج ظهر تجريبيا فى أكتوبر بطاقة 350مليون قدم يوميا حقل ظهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تأكيد مصادر بقطاع البترول عن بدء تجارب التشغيل فى حقل "ظهر" بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، قبل نهاية أكتوبر المقبل.
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
1-المهندس-طارق-الملا-وزير-البترول-والثروة-المعدنية
 
 
قال مصدر مطلع بقطاع البترول، إن من المتوقع أن تبدأ تجارب التشغيل فى حقل "ظهر" بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، قبل نهاية أكتوبر المقبل، ليبدأ الإنتاج بطاقة إنتاجية تصل إلى 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، تزيد إلى مليار قدم مكعب يوميا قبل نهاية العام الجارى.
 
 
2-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 427 لسنة 2017، في شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، وعيد القوات المسلحة السادس من أكتوبر لعام 2017.
 
 
3-وزير-الخارجية-الألمانى-زيجمار-جابرييل
 
 
قال وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل، إن بلاده تدرك أهمية نهر النيل، وكونه شريان الحياة وقلبها فى مصر، وإن برلين تعلم تماما أن القاهرة تولى اهتماما كبيرا للغاية لهذا الملف، ومن الضرورى أن توافق مصر على كل المشروعات التى تقام فى دول حوض النيل.
 
 
4-المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-مجلس-الوزراء
4-المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-مجلس-الوزراء
 
ينشر "اليوم السابع" شروط تعيين واختيار معاونى ومساعدى الوزراء، إذ يجوز للوزراء اختيار مساعدين ومعاونين بموجب نص المادة 17 من قانون الخدمة المدنية، وهو ما صدر به قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 612 لسنة 2017، وعُمِلَ به اعتبارًا من 15 مارس الماضى.
 
 
5-اجتماع-وزير-الداخلية-مع-القيادات-الأمنية
 
 
عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية إجتماعاًمع عدد من مساعدى الوزير ومديرو الأمن والإدارات لإستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين إحتفالات المواطنين بعيد الأضحى .
 
 
6-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-يستقبل-رئيس-شركة-إينى-الإيطالية
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، كلاوديو دِيسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسئولى الشركة.
 
 
7-راعى-كنيسة-نبروه-يشترى-صك-الأضحية
 
 
قام القمص يوأنس بطرس، راعى كنيسة السيدة العذراء بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، بشراء صك للأضحية من إدارة أوقاف نبروه، بعد إعلان مديرية الأوقاف عن صكوك الأضاحى، وذلك فى واحدة من صور تجسيد مبدأ الوحدة الوطنية والتعاون بين وزارة الأوقاف، والأخوة الأقباط بالدقهلية، والترابط بين النسيج الوطنى الواحد على أرض مصر.
 
 
8-المهندسة-سمر-شلبى-نقيب-المهندسين-بالإسكندرية
 
 
 
كشفت نقابة المهندسين بالإسكندرية، حصول أعضاء بجماعة الإخوان الإرهابية على أموال نادى المهندسين بسابا باشا، وإصدار مستندات زائفة تحمل أختام النادى، بخلاف دفع أموال لأسر متهمين في قضايا إرهاب من خزينة النادى، وبناء على ذلك قرر مجلس النقابة إحالة عدد من الموظفين بالنادى لجهات التحقيق بعد التأكد من استيلائهم على المال العام بالنادى.
 
 
9-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-يستقبل-الدكتور-أليكسي-ليخاتشوف-رئيس-المؤسسة-الروسية-الوطنية-للطاقة-النووية
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الدكتور أليكسى ليخاتشوف الرئيس الجديد للمؤسسة الروسية الوطنية للطاقة النووية "روس أتوم"، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى عدد من مسئولى الوزارة والمؤسسة الروسية.
 
 
10-محافظة-الإسكندرية
 
 
ألقت الأجهزة الأمنية ظهر اليوم القبض على (س.خ) نائبة محافظ الإسكندرية داخل ديوان عام المحافظة، عقب ثبوت تورطها فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.
 
 
11-علاء-حسانين
 
 
 
حجزت نيابة مركز الجيزة برئاسة المستشار مدحت هانى وتحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، اليوم الأحد النائب البرلماني السابق علاء حسانين 24 ساعة على ذمة التحريات، لاتهامه بالنصب والاحتيال على رجل الأعمال حسن راتب صاحب قناة المحور.
 
 
12-سحر-نصر-خلال-اجتماعها-مع-الشيخ-عبد-الرحمن-الشربتلى-والشيخ-فهد-الشبكشى
 
 
بعد أسابيع قليلة، من اتفاق الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، على زيادة استثمارات الوليد فى مصر، أعلنت وزيرة الاستثمار، عن الاتفاق مع عبد الرحمن الشربتلى، وفهد الشبكشى، رجلى الأعمال السعوديين، على ضخ استثمارات جديدة بـ2.150 مليار دولار، لتصل إجمالى الاستثمارات لـ3 رجال أعمال سعوديين إلى نحو 3 مليارات دولار.
 
 
13-أردوغان-وتميم
 
 
منذ قرار الرباعى العربى "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" بمقاطعة دولة قطر وكشف فضائح أميرها تميم، يسعى الأمير الطائش من خلال حلفائه الداعمين له أن ينقذ رقبته ويحمى نظامه من الانهيار الوشيك، ويبقى أحد أهم هؤلاء الداعمين رجب طيب أردوغان الرئيس التركى صاحب حلم الخلافة الذى فشل حتى الآن فى أن يحمى تلميذه تميم من احتمالات السقوط التى أحاطت بنظامه.
 
 
تأثير-إضرابات-واعتصامات-عمال-شركات-الحكومة
 
 
 
 
15-الرئيس-الامريكى-دونالد-ترامب
 
 
 
يبدو أن الرئيس الأمريكى يتخذ قرارات غير محسوبة فى وقت يتزايد فيه الترصد له من قبل الداعين للتخلص منه عن طريق بدء إجراءات عزله، لاسيما فى ظل الغضب المتزايد تجاه جراء ما أظهره من دعم للجماعات العنصرية والقوميين البيض، خلال أحداث العنف فى تشارلوتسفيل بولاية فيرجينيا.
 
 
16-الجيش-اللبنانى
 
زار المدير العام للأمن العام اللبنانى، اللواء عباس إبراهيم، منذ قليل، خيمة أهالى العسكريين اللبنانيين المخطوفين فى ساحة رياض الصلح، وقال لهم إن الأجهزة الأمنية استخرجت رفاة 6 جثث يعتقد أنها للجنود، لكنه لا يستطيع الجزم بذلك.
 
 
 
17-جلاكسى-نوت-8-وiphone-x-ar
 
هناك صراع كبير بين أبل وسامسونج منذ سنوات طويلة، فكل منهما لديه جمهور واسع وحصة لا يستهان بها من سوق الهواتف الذكية، وكل عام عند إطلاق الأجهزة الحديثة يكون هناك منافسة جديدة من نوعها بين الشركة الأمريكية والكورية الجنوبية، والعام الماضى خسرت سامسونج بقوة المنافسة بسبب هاتف "نوت 7" الذى كان يعانى من مشكلة جعلته قابلا للانفجار، ما اضطر الشركة لسحبه من الأسواق، وهو الأمر الذى جعل الاهتمام الأكبر متجه إلى آيفون 7 و7 بلس، وبالفعل حققت أبل مبيعات كبيرة فى ظل غياب سامسونج، ولكن هذا العام يبدو أن المشهد أكثر توترًا، خاصة بعد أن كشفت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد جلاكسى نوت 8 الذى يضم مزايا مهمة للغاية كان الأغلب يتوقع رؤيتها بهاتف آيفون 8 لأول مرة.
 
 
 
18-أحمد-حجازى-لحظة-تسببه-فى-هدف-ستوك-سيتى
 
تعادل فريق وست بروميتش البيون، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حجازى، على ملعبه ووسط جماهيره مع ستوك سيتى، الذى يضم رمضان صبحى لاعب وسط منتخب مصر بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
19-تايكوندو
 
حصد محمود مرسى لاعب منتخب مصر لناشئين التايكوندو ببرونزية منافسات وزن 61 كجم ، ببطولة العالم للناشئين للتايكوندو المقامة فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 23 وحتى 27 أغسطس الجارى.
 
 
20-جانب-من-المباراة
20-جانب-من-المباراة
 
تفوق الملاكم الأمريكى المخضرم فلويد مايويذر على منافسه الأيرلندى كونور مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية فى الجولة العاشرة للنزال أمس، السبت، ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين فى تاريخ الرياضة.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة