رئيس جهاز القاهرة الجديدة يكشف تفاصيل المشروعات الجديدة

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:29 م
رئيس جهاز القاهرة الجديدة يكشف تفاصيل المشروعات الجديدة المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة
كتب - أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

مصطفى فهمى: 10 مليارات جنيه التكلفة الاستثمارية للمشروعات الجديدة.. وننفذ نحو 15 ألف وحدة سكنية بمشروع «سكن مصر» بتكلفة 4 مليارات جنيه

 
كشف المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، تفاصيل خطة جهاز المدينة الجديدة للعام المالى المقبل، والمشروعات الجارى تنفيذها وتكلفتها، والبرامج الزمنية المقرر من خلالها الانتهاء من هذه المشروعات.
 
وأضاف لـ«اليوم السابع»، أن أهم ملامح الخطة تنفيذ مشروع سكن مصر، حيث لأول مرة يتم تنفيذ أكثر من 15 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر، مشيرا إلى أنه من المقرر أن ينافس مشروع سكن مصر مشروع دار مصر، لأنه شبيه له من حيث مستوى وجودة التشطيبات.
 
وأشار إلى أن الجهاز بدأ فى اختيار أنواع التشطيبات الخاصة بالوحدات والسيراميك والحمامات، مؤكدا أنه من المقرر أن ينتهى الجهاز من تنفيذ المشروع خلال مدة 12 شهرا من تاريخ إسناد تنفيذ الأعمال لشركات المقاولات، لافتا إلى أن الجهاز لجأ لإسناد أعمال تنفيذ المشروع بالأمر المباشر، وذلك لسرعة تنفيذ المشروع، خاصة لما يشهده المشروع من إقبال منقطع النظير، الذى تم طرحه حاليا فى فروع بنك التعمير والإسكان.
 
وأكد أنه تم اختيار مواقع تنفيذ مشروع سكن مصر، حتى نتلاشى ما حدث فى مشروع دار مصر فى المرحلة الأولى، لافتا أن الجهاز أعد مناطق احتياطية أخرى، بحيث يتم البدء فى تنفيذ الوحدات بها فى حال وجود أى مشاكل فى التربة داخل أى موقع من المواقع التى تعمل بها حاليا شركات المقاولات، لافتا إلى أن التكلفة التقديرية لتنفيذ مشروع سكن مصر تصل لـ4 مليارات جنيه.
 
وحول مشروع دار مصر «الإسكان المتوسط» وموعد تسليم وحدات المرحلة الأولى والثانية، أكد أنه جارى إعداد برنامج زمنى لبدء تسليم الوحدات لكل الحاجزين، لافتا إلى أنه جارى الانتهاء من أعمال اللاند سكيب وتنسيق الموقع.
 
وأشار إلى أن الجهاز لأول مرة ينفذ عدة طرق تتخطى الميزانية المخصصة لها أكثر من 2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الجهاز ينفذ حاليا محاور طرق جديدة لربط القاهرة الجديدة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بحيث تكون القاهرة الجديدة هى البوابة الرئيسية للعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وأضاف أنه سيتم تنفيذ طرق جديدة أيضا لربط شارعى التسعين الجنوبى والشمالى، بالإضافة لعدد من الأنفاق حتى محور الشيخ زايد، لافتا إلى أن الطريق الواحد يصل طوله لـ30 كيلومترا بتكلفة تقديرية تبلغ 350 مليون جنيه.
 
وأكد المهندس مصطفى فهمى، أنه سيتم تنفيذ 3 طرق عرضية لربط شارع التسعين بالعين السخنة، فضلا عن تطوير بعض الطرق فى الأحياء القديمة، لافتا إلى أنه جارى تنفيذ أعمال صناعية، وكبارى مزدوجة، مؤكدا أن القاهرة الجديدة تحولت لمركز تجارى كبير.
 
وحول الباعة الجائلين والعمالة المترجلة، قال رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة: إنه لأول مرة يتم تنفيذ سوق تجارى للباعة الجائلين فى التجمع الخامس، بجانب تنفيذ موقع لاستراحة العمالة المترجلة يضم مظلات وبوابات للأمن، بحيث يوجد فيه العمالة بعد الحصول على بياناتهم بالكامل، فى محاولة لتأمين حقوق العمال، وكذلك تأمين حياة المواطنين فى القاهرة الجديدة، ففى حال حدوث أى جريمة من قبل هؤلاء العمال يتم التعرف عليهم بصورة ميسرة، مشيرا إلى أنه فى حال نجاح التجربة سيتم تطبيقها على كل أحياء مدينة القاهرة الجديدة.
 
وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة لمشروع دار مصر، أكد أنه سيتم تنفيذ عدد 12 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و 150 مترا، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الثالثة فى مدة زمنية لا تتجاوز الـ15 شهرا، مؤكدا أن خطة جهاز القاهرة الجديدة للعام المالى الجديد تتجاوز الـ10 مليارات جنيه.
 
وحول محطات الكهرباء وخطة الجهاز فى توفير الكهرباء لسكان المدينة ومناطق التوسعات الجديدة والمشروعات السكنية الجارى تنفيذها، قال المهندس مصطفى فهمى: إنه جارى تنفيذ محطتى كهرباء، الأولى ستخدم المنطقة الصناعية بالكامل، فيما ستخدم المنطقة الثانية منطقة التوسعات، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما ودخولهما الخدمة منتصف العام الجارى، مؤكدا أن الجهاز يبذل قصارى جهده للانتهاء منهما فى الموعد المحدد، وذلك تجنبا لحدوث أزمة فى الكهرباء.
 
وفيما يتعلق بأزمة المياه فى المدينة، أكد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، انتهاء أزمة المياه بالمدينة عقب تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة، مؤكدا أن المدينة تستهلك يوميا نحو 750 ألف متر مياه مكعب يومى، والطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى من المحطة التى تم افتتاحها تصل لـ500ألف متر مكعب يومى، ويتم الحصول من محطة مياه العبور حوالى 450 ألف متر مكعب يومى، وهو ما يزيد على احتياجات المدينة بنحو 200 ألف متر مكعب.
 
وفيما يتعلق بعدد السكان الحاليين بالمدينة، قال: إن عدد السكان الحاليين يصل لـ 500 ألف نسمة، ومن المستهدف أن يصل لـ3 ملايين نسمة، موضحا أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تسبب فى رفع أسعار العقارات والأراضى بمدينة القاهرة الجديدة بنسبة %20.
 
وعن مشروع بيت الوطن، قال رئيس جهاز القاهرة الجديدة: إن مساحة مشروع بيت الوطن بالمدينة 4200 فدان، مقسمة إلى 8 أحياء سكنية، بها 12930 قطعة، إضافة إلى مناطق متكاملة الخدمات، ويقع المدخل الجديد للمشروع على طريق القاهرة- السويس، لافتا إلى أن الحى الأول تبلغ مساحته 400 فدان وبه 1323 قطعة، وتم تخصيصها بالكامل، ووصلت نسبة إنجاز أعمال المرافق والطرق «أسفلت» إلى %95، بينما تبلغ مساحة الحى الثانى 700 فدان، وبه 1738 قطعة تم تخصيصها بالكامل، وتم تسليم 367 قطعة للمستفيدين.
 
وتبلغ مساحة الحى الثالث 520 فداناً، بإجمالى 2149 قطعة، والحى الرابع 380 فداناً، وبه 1567 قطعة، كما يجرى تنفيذ أعمال المرافق بالحيين، ببرامج زمنية مكثفة لسرعة تسليم الحاجزين.
 
من ناحية أخرى، أكد المهندس مصطفى فهمى، أنه لأول مرة بالمدينة، تم تنفيذ إزالة لدورين مخالفين بالفيلا رقم 366 نرجس 2، بالتجمع الخامس، وذلك عن طريق شركة متخصصة، تحت إشراف إدارات التراخيص والأحياء والتنمية بجهاز المدينة، وفى حراسة شرطة التعمير، وسيتحمل المخالف تكلفة تنفيذ الإزالة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

العمل متوقف فى مشروع دار مصر-القاهرة الجديدة-القرنفل

العمل متوقف فى مشروع دار مصر-القاهرة الجديدة-القرنفل-لعدم صرف مستحقات المقاولين وهذا ماقيل لنا فى الموقع-رجاء الافادة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

متعمد

مللنا من كثرة الشكوى من عدم توصيل المرافق لمنطقة القرنفل فيلات المجاورة لمدينة الرحاب وقابلنا رئيس الجهاز السابق والحالي وكل مرة يقول بعد ٦ شهور بعد ٣شهور ولم يصدق في اَي وعد لنا دفعنا آلاف الجنيهات ثمن عربات المياه التي تسرق من طريق التسعين الجنوبي امام سوديك هل الجهاز وشركة المياه لا يعلمون ذلك أشك في ذلك الشعور بالقهر والظلم فاق كل حد وزير الإسكان كل همه طرح وبيع الاراضي والشقق ونحن من ٨ سنوات بنينا وتركنا بدون مرافق حسبنا الله ونعم الوكيل انشر ياسابع

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

تدهور فى كل الحدمات فى التجمعات

تجلس مكانك وتأخذ تمام.وكل شيء يئن ولا احد يعمل .كثرة الزبالة تدهور الارصفة بعد الرصف وماتت.الحدائق لا تشرب ومملوءة بالزبالة لا نرى سوى جرار يقص النجيلة ليس لتنسيق الحديقة وانما ليتقاضى راتبه.المتابعة والمحاسبة لجيوش العمال التى تتقاضى اجور دون عمل جاد يغسلون سجاد وسيارات ويجمعون جرايد وعلب وهم على قوة الجهاز.لو ان هناك من يتابع لجعل التجمعات على اعلى مستوى.

عدد الردود 0

بواسطة:

محارب للفساد من سكان المدينة

الله يصلح حالك .. سيب مكانك

كلام وبيانات بينما سكان المدينة يعانون من سوء الخدمات وسوء حالة أسفلت الطرق والفساد المستشرى فى إسناد مقاولات صيانة وتشغيل الشبكات الى الاقارب والأحباب واسالوا نائب رييس الجهاز

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

محليات فاشلة

ببساطة انزلوا شوفوا الشوارع و الميادين و انتو تعرفوا مدى تقاعسكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة