تجهيز مخيمات عرفات ومنى استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن.. رئيس البعثة: 500 أتوبيس لنقل الحجاج وأجهزة حديثة لذوى الاحتياجات الخاصة.. 6 ضابطات شرطة يساعدن السيدات بالحرم.. وتوافر وجبات ساخنة بالمشاعر المقدسة

الأحد، 27 أغسطس 2017 09:30 ص
تجهيز مخيمات عرفات ومنى استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن.. رئيس البعثة: 500 أتوبيس لنقل الحجاج وأجهزة حديثة لذوى الاحتياجات الخاصة.. 6 ضابطات شرطة يساعدن السيدات بالحرم.. وتوافر وجبات ساخنة بالمشاعر المقدسة الاراضى المقدسة-ارشيفيه
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة مكة - محمود عبد الراضي (2)
رسالة مكة - محمود عبد الراضي
 
أنهت بعثة الحج المصرية، تجهيز الخيام لمشاعر منى وعرفات، حيث تم تجهيز مخيمات مكيفة بكل خيمة 11 تكييف، ومجهزة بالصوفيابيدا، وتوجه 40 ضابطا من وزارة الداخلية، لتفقد مكان الحجاج المصريين على عرفات، والتأكد من وجود الخيام مزوجة بتكييفات صحراوية ومراوح هوائية.
 
من جانبه، قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدراية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: جهزنا الخيام استعداداً لعرفات، وهناك لجان منوط بها استلام الخيام يوم 6 ذى الحجة، قبل تصعيد الحجاج يوم 8 من ذات الشهر، وذلك من خلال أتوبيسات مكيفة تتحرك بضيوف الرحمن من مكة بعد الظهر، على أن يغادر الحجاج عرفات يوم 9 ذى الحجة بعد الوقوف عليها إلى المزدلفة.
 
الحج (3)
 
 
وأشار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، لوجود علامات إرشادية بالقرب من عرفات لإرشاد ضيوف الرحمن، بجانب توفير 7 وجبات ساخنة لتوزيعها على ضيوف الرحمن في هذه المشاعر.
 
وتابع: تفقدنا الفنادق وقدمنا العزاء لأسر المتوفين وزرنا المرضى بالمستشفيات، لافتا إلى وجود عيادة طبية فى كل فندق ، ويتم نقل الحالات المزمنة للمستشفيات برفقة ضابط شرطة، منوها إلى وجودعدداً من الوعاظ فى كل فندق للاجابة على استفسارات ضيوف الرحمن، فضلاً عن وجود 6 ضابطات من الشرطة النسائية لمساعدة كبار السن.
 
الحج (4)
 
 
بدوره، قال اللواء اللواء زكريا الغمرى بالبعثة المصرية، إنه تم تجهيز وجبات ساخة للحجاج فى المشاعر المقدسة تحتوى على "أرز، ولحوم، وفواكة"، فضلاً عن توزيع وجبات جافة على الحجاج.
 
وأضاف "الغمري"، أنه توجد كميات ضخمة من المرطبات والعصائر المجانية للحجاج، وسيتم تصعيد المرضى بأجهزة معدة لهذا الغرض، وتم التعاقد مع 3 شركات كبرى في مجال النقل لنقل الحجاج لعرفات بموجب 500 أتوبيس، لافتا إلى أنه تم تخصيص متر و60 سم، لكل حاج داخل الخيام، وتوفير حمامات بشكل جيد، موصلة بشبكة صرف، بما يسمح للحجاج بقضاء المناسك بسهولة، مؤكدا أن المخيمات هذا العام ألمانية الصنع غير قابلة للاشتعال، ويوجد بالقرب منها مولدات كهرباء ، وثلاجات على مداخل المخيمات بها عصائر ومرطبات مجانية.
 
وعلى جانب أخر، تفقد قائد قوات أمن الحج الفريق أول خالد بن قرار الحربي يرافقه عدد من قادة القطاعات الأمنية مركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة، وتجول بأقسام المركز من قاعة استقبال المكالمات والتي شهدت هذا العام إضافة جديدة من خلال المتحدثين من عدة لغات أجنبية الأكثر انتشاراً عالمياً إضافة لقسم النساء اللائى أصبحن جزءاً من منظومة استقبال البلاغات، واطلع أيضاً على قسم ترحيل البلاغات ، واستمع إلى شرح واف عن آلية التعامل معها وتمريرها للجهات المختصة ذات العلاقة في صورة تكاملية لضمان سرعة التجاوب والمباشرة الفورية بمنتهى الدقة.
 
الحج (5)
 
واطلع على قاعة المتابعة الأمنية التى تحتوى على كاميرات عالية الدقة والجودة تضمن استدامة تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام، وتضمنت الجزء المخصص لمتابعة حركة الحشود من قبل الجهة المختصة من منسوبى الأمن العام، وحركة القطارات بالمشاعر المقدسة وتنظيمها من قبل منسوبي قوات أمن المنشآت واستفادتهم من التقنيات المتطورة التي عملت عليها وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمنى والتى سهلت على المستخدمين عملية التواصل والمتابعة.
 
كما زار الفريق الحربى، قاعة إدارة الأزمات والمناسبات، واطلع على غرفة عمليات الدفاع المدنى بالمشاعر المقدسة، وكيفية إدارتهم واستفادتهم للتقنيات المتوفرة، تلى ذلك زيارة مركز عمليات الطوارئ بالدفاع المدني الذي يضم 29 جهة معنية لتقديم خدمات الطوارئ بالأزمات ، واطلع على آلية العمل لديهم، بعد ذلك عقد اجتماعًا مع القيادات المعنية لتحقيق منظومة العمل التكاملي والتناغم بين الأجهزة الأمنية المتواجدة بمركز عمليات 911 ، والذي يعمل على مدار العام لاستقبال مكالمات الطوارئ بمنطقة مكة المكرمة.
 
 
الحج (1)
 
 
الحج (2)
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة