بالفيديو والصور.. الأمراض والفقر والديون تحاصر أسرة معدومة وتحرمها من علاج طفلها الكفيف.. الأب مصاب بفشل كلوى.. والأم: ابنى يحتاج إلى العلاج الطبيعى وإحنا غلابة.. ومديونة بإيجار سنة وصاحبة الشقة هتطردنا

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:50 م
بالفيديو والصور.. الأمراض والفقر والديون تحاصر أسرة معدومة وتحرمها من علاج طفلها الكفيف.. الأب مصاب بفشل كلوى.. والأم: ابنى يحتاج إلى العلاج الطبيعى وإحنا غلابة.. ومديونة بإيجار سنة وصاحبة الشقة هتطردنا الطفل مصطفى الكفيف
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل شقة متهالكة حوائطها متشققه وسقفها يغطيه خيوط العنكبوت وتسكنها الحشرات لا يوجد بها أثاث منزلى والثلاجة الوحيدة متعطلة أكلتها البارومة وباب حمامها متهالك والغسالة لا تعمل تعيش أسرة على حصيرة ممزقة على الأرض، حيث قضى على صحتها المرض والفقر بها طفل كفيف وملأ جسده الأمراض.

 

مصطفى حسن الجلفى حسن 4 سنوات يقيم حارة محمد عرابى شارع طلعت أرض الدكتور عزبة رستم شبرا الخيمة – القليوبية، يعانى من أمراض كثيرة ويحتاج بشكل ضرورى لعلاج طبيعى وآخر مكثف لكن الأسرة معدومة وما باليد حيلة.

وأوضح تقرير طبى أن الطفل يعانى من شلل دماغى وشلل رباعى وتأخر فى النمو الجسمى والعقلى وتأخر بالكلام ويحتاج لعلاج طبيعى، كما أوضح تقرير آخر عن الأب أنه يعانى من بلهارسيا بالدم والكبد مع ارتفاع بانزيمات الكبد وقصور بوظائف الكبد.

قالت والدة مصطفى: "أعالج ابنى منذ أن كان عمره 40 يوما، حيث يأخذ علاج طبيعى وبعت حلقى وحلق ابنتى لإجراء عملية فتاق وهو عمره 8 أشهر، كما ظهر "حول" بعينيه وتشنجات فى الجسم، فذهبنا إلى مستشفى أبو الريش فقالوا لنا سنحدد لكم ميعاد، وبعدها الأمن طردنا خارج المستشفى ولم يسأل فينا أحد.

تابعت الأم: "لكن فاعل خير عندما رآنى أبكى خارج المستشفى أخذنا إلى طبيب خاص بالدقى وكشف على ابنى وكتب لنا على علاج ثم بعدها ذهبنا إلى القصر العينى وبعدها كنت أذهب فجرا بصفة مستمرة لمستشفى مصطفى محمود كى أتمكن من الحجز فى العيادات الخارجية والكشف على ابنى فى قسم العظام وقالوا لى يحتاج إلى علاج طبيعى وعلاج مكثف ساعتين فى اليوم.

وتقول الأم المكلومة: "كنت أذهت لعمل علاج طبيعى بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة بمنطقة البحوث واضطر إلى حمله على كتفى وامشى به لمسافة كيلو لأنى لا أملك ثمن الأجرة وذراعى تعب من كثرة حمله والسير به لمسافات طويلة، وحدد الأطباء أخذ هذه الجلسات أيام الإثنين والأربعاء والخميس لمدة 10 دقائق وتكلفتها 10 جنيهات لكن من المفترض إجراء علاج مكثف، وعقب ذلك أطباء العلاج الطبيعى رفضوا إعطاءه الجلسات منذ شهر.

وتؤكد الأم لا أستطيع أخذ جلسات العلاج الطبيعى لابنى فى العيادات الخارجية، حيث تكلفة الجلسة 60 جنيها لمدة نصف ساعة والمكثف 240 جنيها لمدة ساعتين، وذهبت لمستشفى مسجد أبو الهنا بشبرا الخيمة، وقالت لنا الطبيبة إننى خائفة من الحالة ورفضت الكشف على مصطفى فالحالة صعبة ولا يمكننى الكشف عليه، فذهبت إلى التأمين الصحى والذى رفض التحويل لمستشفى أبوالريش وقال لى إن الطفل يحتاج إلى الغذاء الجيد ولبن البودرة.

وتضيف الأم ذهبت إلى مستشفى بالمطرية وأجريت إشاعة بـ 160 جنيها فقالوا لى: "ارمى ابنك"، وفى هذا التوقيت كان الولد يعانى من انحصار ماء البول داخل المثانة وبعدها ذهبت إلى مستشفى أبو الريش 3 مرات، كما ذهبت إلى مستشفى المنيرة وتمكنت من الحجز، وقالوا لى تعالى للمستشفى فى شهر نوفمبر المقبل كى يتم تحديد ميعاد إجراء عملية تحويل "مجرى البول".

وأضافت: "مش عارفة أعمل مع ابنى إيه وانا فقيرة ومش معايا حاجة وبعيط وباكتم فى نفسى"، ونفسى أشوفه بيدخل الحمام لوحده قبل ما أموت.

وتؤكد: "ساكنين فى شقة ضيقه بالإيجار ومنذ سنة ولم أسدد الإيجار وصاحبة البيت قالت لنا لو مدفعتوش "هنرميكم فى الشارع"، وأنا مديونة بـ 3600 جنيه إيجار سنة، متسائلة نروح فين نبات فى الشارع؟! دا أنا عندى ولدين وبنت منار وأحمد فى المدرسة وهخرجهم منعها لأن ليس معى مال للإنفاق عليهما بالمدرسة، فأنا لم أستطع شراء ملابس لهم، لكن أهل الخير يعطوننا ملابس مستعمله وزوجى ومريض بتليف الكبد ولا يستطيع العمل، وابنى يحتاج لحفاضات طوال الوقت ومش معايا فلوس أجيبها وعلاجefalex brain  ثمنه 350 جنيها، حيث يحتاج إلى علبتين شهريا، كما يحتاج إلى جهاز أكسجين، وأناشد أهل الخير والمسؤلين مساعدتى لعلاج ابنى وأنقاذنا من المبيت فى الشارع.

للتواصل مع الحالة ت/ 01066831864

 

الاكل-تعفن-خارج-الثلاجة
 

 

الام-تشير-الى-الثلاجة-وهى-لا-تعمل-(1)
 

 

الام-تشير-الى-الثلاجة-وهى-لا-تعمل-(2)
 

 

الامن-بجانب-ابنها-(1)
 

 

الامن-بجانب-ابنها-(2)
 

 

الفحصوات-الطبية-(1)
 

 

الفحصوات-الطبية-(2)
 

 

الفحصوات-الطبية-(3)
 

 

الفحصوات-الطبية-(4)
 

 

الفحصوات-الطبية-(5)
 

 

الفحصوات-الطبية-(6)
 

 

الفحصوات-الطبية-(7)
 

 

المطبخ

 

تليفزيون-قديم

 

حمام-الشقة-متهالك-(1)
 

 

حمام-الشقة-متهالك-(2)
 

 

حمام-الشقة-متهالك-(3)
 

 

علاج-مصطفى
 

 

غسالة-قديمه
 

 

مصطفى-حسن-(1)
 

 

مصطفى-حسن-(2)
 

 

مصطفى-حسن-(3)
 

 

مصطفى-حسن-(4)
 

 

مصطفى-حسن-(5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة