الجيش اللبنانى يبدأ مفاوضات مع متشددى تنظيم داعش على الحدود السورية

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:47 ص
الجيش اللبنانى يبدأ مفاوضات مع متشددى تنظيم داعش على الحدود السورية الجيش اللبنانى ـ صورة أرشيفية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى إن الجيش اللبنانى بدأ محادثات عبر وسيط مع تنظيم داعش اليوم الأحد، مع سريان وقف لإطلاق النار فى الهجوم الذى يشنه ضد المتشددين على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

وقال الجيش إن وقف إطلاق النار بدأ الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلى (0400 بتوقيت جرينتش) للسماح للمفاوضات بشأن مصير تسعة جنود لبنانيين يحتجزهم تنظيم داعش منذ عام 2014.

وقالت قناة المنار التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية إن حزب الله والجيش السورى أعلنا وقف إطلاق النار فى هجومهم ضد داعش على الجانب الآخر من الحدود فى منطقة القلمون الغربى بسوريا.

وبمقتضى وقف إطلاق النار دخل أعضاء فى حزب الله منطقة فى القلمون الغربى للتأكد ما إذا كان الجنود اللبنانيون الذين يحتجزهم التنظيم مدفونين هناك.

من جهته قال وزير الدفاع اللبنانى يعقوب الصراف أنه لا توجد معلومات عن مصير العسكريين المخطوفين لدى تنظيم " داعش " الإرهابى، مؤكدا أن الجيش سيصدر بيانا بهذا الخصوص فى حال ورود أى معلومات.

وأضاف الوزير، فى تصريح له اليوم من غرفة عمليات الجيش براس بعلبك، أن "القوى الأمنية مجتمعة تحت ظل القرار السياسى من الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون هى المكلفة بالتفاوض بشأن العسكريين المخطوفين".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة