سامح شكرى يغادر القاهرة فى جولة أوروبية تشمل ألمانيا وبلاروسيا ورومانيا

الأحد، 27 أغسطس 2017 10:21 ص
 سامح شكرى يغادر القاهرة فى جولة أوروبية تشمل ألمانيا وبلاروسيا ورومانيا سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، وزير الخارجية سامح شكرى متوجها إلى ألمانيا وبلاروسيا ورومانيا، فى زيارة تستهدف تعزيز علاقات مصر مع الدول الثلاث، وإجراء مشاورات حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وتبدأ جولة الوزير شكري  بالعاصمة الألمانية برلين، وتستغرق بضع ساعات، يلتقى خلالها وزير الخارجية مع نظيره الألمانى "زيجمار جابرييل "، لمناقشة عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة الليبية وعملية السلام في الشرق الأوسط وسبل مواجهة الهجرة غير الشرعية، ويعقُب اللقاء مؤتمر صحفي للوزيرين.
 
ومن المقر أن يتوجه شكرى عقب ذلك إلى بلاروسيا، حيث يلتقى مع الرئيس البلاروسي "ألكساندر لوكاشينكا"، حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد على أهمية مواصلة البناء على الزيارة الأخيرة للرئيس البلاروسيى إلى القاهرة، والتى كشفت عن مجالات جديدة وآفاق واسعة للتعاون بين البلدين، وحرص مصر على التنسيق المستمر مع بلاروسيا فى شتى المجالات.
 
كما يلتقى شكرى مع كل من وزير الخارجية، ووزير التجارة البيلاروسيين ورئيس الجمعية الوطنية.
 
وفيما يتعلق بزيارة سامح شكري إلى رومانيا، فمن المقرر أن يتواجد فى بوخارست يوم الثلاثاء المقبل ، حيث يسلم رسالة من الرئيس السيسي إلى "كلاوس يوهانيس" رئيس رومانيا، تؤكد على اهتمام مصر بتعزيز وتطوير علاقاتها الثنائية مع رومانيا، خاصة بعد أن احتفل البلدان بمرور 110 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما خلال عام 2016.  
 
 
تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية سيحل ضيف شرف ومتحدثا رئيسيا أمام الملتقى السنوى لسفراء رومانيا بالخارج أثناء وجوده فى بوخارست، حيث من المنتظر أن يلقى بيانا يتضمن شرح رؤية مصر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المصرى والرومانى.
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة