نائب بالبرلمان: ذبح الأضاحى بالشوارع عادة تتطلب مشاركة مجتمعية لعلاج نتائجها

السبت، 26 أغسطس 2017 04:00 ص
نائب بالبرلمان: ذبح الأضاحى بالشوارع عادة تتطلب مشاركة مجتمعية لعلاج نتائجها النائب محمد الحسينى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مسألة ذبح الأضاحى بالشوارع فى عيد الأضحى المبارك، تعتبر عادة داخل المجتمع المصرى وأحد مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى، فضلاً عن كونها سنة حميدة يقوم بها المصريين.

 

وأضاف الحسينى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ردًا على سؤال حول خطة لجنة الإدارة المحلية للتعامل مع ظاهرة الذبح بالشوارع وما ينتج عن ذلك من مخلفات، أنه لابد من وجود مشاركة مجتمعية وشعبية من خلال الوحدات المحلية وأعضاء البرلمان والمعنيين والمسئولين عقب الانتهاء من الاحتفال بعيد الأضحى، للقيام برفع المخلفات سريعًا من الشوارع.

 

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن السبب فى انتشار ظاهرة الذبح بالشوارع عدم وجود مجازر داخل المحافظات تستوعب كمية الأضاحى فى العيد، وبالتالى فإن مواجهة تلك الظاهرة تتطلب وجود التزام بالمحافظة على الشوارع وعدم الإهدار فى استخدام المياه.

 

واستطرد الحسينى، أنه لابد من وجود حملات توعية للمواطنين من جانب الإعلام، متابعًا "كل عام نقع فى متاهة عدم وجود تنظيم، ويجب التفات المسئولين إلى هذا الأمر للسيطرة على ظاهرة الذبح بالشوارع، وعلى الطب البيطرى القيام بدوره داخل كل محافظة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة