أكرم القصاص - علا الشافعي

ميركل تتحدى محتجين غاضبين حاولوا التشويش على كلمتها بإطلاق الصافرات

السبت، 26 أغسطس 2017 04:44 م
ميركل تتحدى محتجين غاضبين حاولوا التشويش على كلمتها بإطلاق الصافرات المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
كويدلينبورج (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل محتجين مشاكسين حاولوا التشويش على كلمة ألقتها وسط حشد انتخابى بإطلاق الصافرات وترديد هتافات عالية للسخرية منها فى مدينة كويدلينبورج اليوم السبت، وقالت لهم إن الصيحات الغاضبة لن تحل مشاكل ألمانيا.

وواصل المتظاهرون الرافضون بشدة لسياسات المستشارة بشأن الهجرة ترديد هتافات مثل "إرحلى يا ميركل" و"كاذبة كاذبة" طوال الكلمة التى استمرت 30 دقيقة، وحادت ميركل عن نص كلمتها ثلاث مرات.

وقالت ميركل التى تسعى للفوز بولاية رابعة وتعد الأوفر حظا للفوز فى الانتخابات المقررة فى 24 سبتمبر "أتمنى أن تكونوا قد استطعتم فهم بعض هذا رغم مواصلتكم الصياح".

وأضافت بوجه عابس أمام 1500 شخص "البعض يعتقد أن مشاكل ألمانيا يمكن أن تحل بالصراخ لكننى لا أعتقد هذا وأغلب الناس هنا لا يعتقدون ذلك أيضا.

"البعض لا يمكنه سوى الصراخ والصياح لكننا لن ندعهم يجعلوننا نضل الطريق".

وعلى الرغم من تقدم حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى الذى تنتمى إليه ميركل بفارق كبير فى استطلاعات الرأى على الحزب الديمقراطى الاشتراكى فإن بعض الناخبين المحافظين غاضبون لأن ميركل فتحت حدود ألمانيا أمام أكثر من مليون لاجئ منذ أواخر 2015.

وعززت هذه المشاعر المناهضة لميركل وزيادة عدد اللاجئين من سوريا والعراق وغيرهما من المناطق المضطربة من صعود حزب البديل من أجل ألمانيا الذى ينتمى لليمين المتطرف وتشير استطلاعات الرأى إلى أنه قد يحصل على ما يصل إلى عشرة بالمئة فى الانتخابات.

ورفعت بعض اللافتات المناهضة لميركل وسط الحشد وكتبت عليها عبارات مثل "اذهبى إلى المسلمين" و"اغربى عن وجوهنا يا ميركل" و"أنقذوا الدستور من ميركل" كما حملت شعار حزب البديل من أجل ألمانيا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة