رئيس بعثة الحج السياحى: لا توجد أمراض وبائية أو مشكلات بين الحجاج المصريين

السبت، 26 أغسطس 2017 01:30 م
رئيس بعثة الحج السياحى: لا توجد أمراض وبائية أو مشكلات بين الحجاج المصريين الحرم المكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد النافع صابر، رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة، أن حالة الحجاج المصريين ببعثة السياحة جيدة ولا توجد أية أمراض وبائية أو مشكلات تعانى منها الحجاج المصريين مع اختفاء الشكاوى تماما.

وقال عبد النافع، فى تصريح له اليوم السبت، أن عدد الحجاج المتواجدين فى المدينة خلال الموسم الأول يصل إلى 8500 حاج، والموسم الثانى 27500 حاج الذى يبدأ بعد انتهاء مناسك الحج.

وأضاف أن هناك حالتى وفاة من الحج السياحى بالمدينة، الأولى "فطومة عبد العزيز مسعود الجمل"، من كوم حمادة، البحيرة، 67 عاما، والثانية "عايدة اسماعيل عبد المقصود خليل"، المطرية، القاهرة، 65 عاما، ووفاتهما طبيعية، وتم اتخاذ الإجراءات لدفن الحالتين فى المدينة بعد مراجعة ذويهم.

وأشار إلى أن البعثة نجحت فى إعادة العديد من التائهين، والذين تنتشر بين حالات كبار السن والنساء رغم وجود الكارتيلات الدالة على أماكن الإقامة، وأوضح أن هناك تواصلا مع السلطات السعودية فى المدينة من أجل إعادة التائهين وحل أية مشكلات يمكن أن تواجه الحجاج المصريين.

وأكد أن هناك تواصلا دائما مع بعثة وزارة الصحة فى المدينة التى تقوم بمجهود كبير لخدمة الحجاج، وقال إنه لا توجد أى شكاوى من فى المدينة والموسم هادئ حتى الآن.

وأضاف أن هناك تقارير يومية يتم رفعها إلى وزير السياحة، يحيى راشد، لمتابعة حالة الحجاج، كما زار وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع الشركات، محمد شعلان، بعثة المدينة وتفقد الأحوال هناك وحالة الحجاج فى المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة