"برلمانية حماة الوطن": مكالمة ترامب للسيسى تأكيد على مكانة مصر بالمنطقة

السبت، 26 أغسطس 2017 10:04 ص
"برلمانية حماة الوطن": مكالمة ترامب للسيسى تأكيد على مكانة مصر بالمنطقة أسامة أبو المجد
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، أن اتصال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالرئيس عبد الفتاح السيسى عقب القرار الخاص بحجب 95 مليون دولار وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى من المساعدات المخصَّصة لمصر، يؤكد حرص الإدارة الأمريكية على التواصل مع الجانب المصرى، خاصة فى ظل العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، مشيرا إلى أنها تمثل تأكيد على مكانة مصر فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الرئيس الأمريكى يدرك حجم التهديدات التى تواجه مصر والمنطقة العربية، بالإضافة إلى دورها فى الحرب على الإرهاب، لافتا إلى أن الرئيس ترامب كان واضحا للغاية منذ توليه شئون الحكم فى أمريكا  بالابتعاد عن دعم الإخوان، وتشديد الحرب على الإرهاب خاصة فى العالم العربى.

وأوضح النائب، أن الرئيس السيسى كان له دورا كبيرا خلال الفترة الماضية فى إحداث نقلة نوعية فى العلاقات المصرية الأمريكية، وتقوية العلاقات مع الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب.

يذكر أن الرئيس السيسى تلقى اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس الأمريكى ترامب، أكد خلاله على قوة علاقات الصداقة بين مصر والولايات المتحدة، وأعرب عن حرصه على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين وتجاوز أية عقبات قد تؤثر عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة