بالصور..الرئيس الفنزويلى يطالب بمحاكمة عدد من قادة المعارضة بتهمة الخيانة

السبت، 26 أغسطس 2017 07:23 ص
بالصور..الرئيس الفنزويلى يطالب بمحاكمة عدد من قادة المعارضة بتهمة الخيانة نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، الجمعة، أن يحاكم عدد من قادة المعارضة يتهمهم بالسعى لدفع الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على بلده، بتهمة "خيانة الوطن".

وفى تصريح أدلى به للإذاعة والتلفزيون، وجه مادورو نداء إلى رئيس محكمة العدل العليا مايكل مورينو ورئيسة الجمعية التأسيسية التى انتخبت مؤخرا وتتمتع بصلاحيات واسعة جدا، ديلسى رودريغيز.

وطالب مادورو "بحكم تاريخى لخيانة الوطن ضد كل الذين شجعوا" على تبنى العقوبات من قبل واشنطن، وذكر مادورو خصوصا خوليو بورجيس رئيس البرلمان المؤسسة الفنزويلية الوحيدة التى تسيطر عليها المعارضة وانتزعت الجمعية التأسيسية معظم صلاحياتها.

وقال مادورو ان "خوليو بورجيس هو زعيم كل الذين ذهبوا للترويج لفرض قرارات على فنزويلا تؤثر علينا وتضر بنا، وكان بورجيس قام فى الاشهر الاخيرة بعدة رحلات الى الولايات المتحدة ودول اخرى للحصول على دعم لتحرك المعارضة ضد مادورو.

وكان البيت الابيض فرض الجمعة عقوبات مالية جديدة على فنزويلا تتضمن بشكل خاص حظر شراء سندات الخزينة التى تصدرها الحكومة الفنزويلية. ووصفت كراكاس هذه العقوبات ب"الاعتداء".

وقالت واشنطن انها ترد بذلك على "خرق النظام الديموقراطي" فى فنزويلا وانتهاك حقوق الانسان خلال تظاهرات المعارضة التى قتل فيها 125 شخصا خلال اربعة اشهر.

ودعا مادورو الشركات الاميركية التى تشترى نفطا من فنزويلا الى اجتماع عاجل بعد الاعلان عن هذه الاجراءات. وقال "ادعو الى فنزويلا كل الشركات الاميركية التى نبيعها النفط (...) لحضور اجتماع عاجل".

واضاف ان هدف الاجتماع سيكون "البحث عن حلول للوضع الذى نجم عن المرسوم الذى يهاجم اقتصادنا ويفرض حصارا ماليا واقتصاديا".

رئيس فنزويلا يتحدث فى اجتماع بقصر ميرافلوريس
رئيس فنزويلا يتحدث فى اجتماع بقصر ميرافلوريس

 

نيكولاس مادورو يعلن بعض القرارت بقصر ميرافلوريس
نيكولاس مادورو يعلن بعض القرارت بقصر ميرافلوريس

 

الرئيس الفنزويلى
الرئيس الفنزويلى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة