وزير الدولة البريطانى يغادر القاهرة عقب زيارة استغرقت يومين

الجمعة، 25 أغسطس 2017 09:30 ص
وزير الدولة البريطانى يغادر القاهرة عقب زيارة استغرقت يومين مطار القاهرة
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الجمعة، " أليستر بيرت " وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط، عائدا إلى لندن بعد زيارة لمصر استغرقت يومين هى الأولى لمصر منذ توليه منصبه، بحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وبريطانيا، وآخر التطورات فى منطقة الشرق الأوسط.
 
والتقى وزير الدولة البريطانى خلال زيارته وزير الخارجية سامح شكرى، وتناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات المصرية البريطانية، خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية، حيث أكد الوزير البريطاني على الاهتمام الخاص الذى توليه بلاده لتعزيز شراكتها مع مصر، منوها أن المبعوث التجارى البريطانى سيزور مصر قريبا، وهناك برامج تعاون هامة بين البلدين حاليا فى مجال التعليم تستهدف المساهمة فى خلق فرص عمل جديدة للشباب المصرى. 
 
وأوضح أنه رغم عدم استئناف حركة الطيران البريطانى المباشر إلى شرم الشيخ، إلا أن السياحة البريطانية إلى مصر ارتفعت بزيادة تُقدر بـ 60٪‏ عن العام الماضى، فضلا عن كون بريطانيا تعتبر الشريك الاستثمارى الأول لمصر.
 
واستعرض وزير الخارجية الجهود التى قامت بها الدولة لتأمين المطارات المصرية، معربا عن تطلع مصر إلى اتخاذ السلطات البريطانية القرار المناسب باستئناف الطيران المباشر وحركة السياحة إلى المقاصد المصرية فى أقرب فرصة، باعتبار أن هذا الإجراء يعتبر هو الدليل العملى على توفر الإرادة الحقيقة لمساعدة مصر على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة.  
 
وعرض الوزير شكرى الرؤية المصرية الخاصة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والجهود التى تقوم بها المؤسسات الدينية المصرية فى نشر فكر الإسلام الوسطى، فضلا عن استعراض إخر تطورات أزمة قطر والدور السلبي الذى تمارسه لزعزعة استقرار عدد من دول المنطقة، ورعايتها للارهاب والتنظيمات والعناصر المتطرف والإرهابية.  
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة