موجز أخبار الساعة 6.. الجيش الثانى يقضى على 6 تكفيريين بشمال سيناء

الجمعة، 25 أغسطس 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الجيش الثانى يقضى على 6 تكفيريين بشمال سيناء المتحدث العسكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها الجيش الثانى يقضى على 6تكفيريين ويدمر 12وكرا إرهابيا بشمال سيناء. 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
طارق عامر
أعلنت صحيفة جلوبل ماركتس، الصادره عن الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولى، عن منح محافظ البنك المركزي طارق عامر لقب أفضل محافظ لعام 2017 فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريفيا. 
 
نائب ترامب
عزل عناصر عسكرية كانوا يتولون حماية نائب الرئيس الأمريكى فى البيت الأبيض من مناصبهم، بعد اتهامهم باستقدام نساء إلى فندقهم فى أمريكا اللاتينية، كما أعلن مسؤول فى مجال الدفاع.
 
حبس
قال "عبد المقصود إبراهيم" 47 سنة، فلاح وشهرته "ياسر"، فى التحقيقات التى باشرت معه نيابة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، عن قيامه بإشهار سلاح أبيض "مطواة" فى وجه الشيخ "محمد السيد طنطاوى" من المنصورة، أثناء تلاوته آيات من القرآن الكريم، فى سرادق عزاء أحد الأهالى بقرية الصافور، إنه فعل ذلك بدون قصد، وأنه انسجم مع القارئ وتلاوته العطرة، وعندما اقترب القارئ من الانتهاء من التلاوة، لم يشعر بنفسه إلا وتوجه إليه مطالبه بالإعادة مرة ثانية، وأشهر فى وجه المطواة على سبيل الدعابة.
 
مصر واليابان
تقدم منتخب فراعنة الكرة الطائرة تحت 23 سنة، بقيادة مديره الفنى البرازيلى ماركوس ميراندا، على نظيره اليابانى بنتيجة 4/0 بالفوز، وبذلك يكون قد حصد المركز الخامس فى بطولة العالم التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة وتختتم اليوم، لينهى مشواره بإنجاز يحسب للاعبين والجهاز الفنى.
 
ليلى علوى ووالدتها
ليلى علوى ووالدتها
رحلت، منذ قليل، عن عالمنا نيفين علوى الشهيرة بـ"ستيلا" والدة النجمة ليلي علوي بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الراحلة اليوم، الجمعة، من مسجد أبو بكرالصديق بمصر الجديدة بعد صلاة المغرب، وتجرى الفنانة حاليًا إجراءات تجهيز الجثمان لدفنه بمقابر العائلة، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد العزاء.
 
ضبط بحار تركى بحوزته طائرة تجسس ببورسعيد
تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط بحار تركى بحوزته طائرة تجسس أثناء تواجده بميناء بورسعيد.
 
مطار القاهرة
بدأت الأجهزة الأمنية، تحقيقاتها الموسعة مع المصريين، الذين قامت السلطات الألمانية بترحيلهما، من أراضيها بطائرة خاصة، وتسليمهما لإحدى الجهات الأمنية العاملة بالمطار، وذلك للتحقيق معهما فى بعض القضايا الأمنية، ومواجهتهما بالاتهامات الموجه إليهما.
 
فيس بوك
قال المسئول الأمنى لفيس بوك إن الشركة تقوم بإغلاق مليون حساب كل يوم فى محاولة للتغلب على خطاب الكراهية المنتشر على الموقع، ولكن حتى مع إزالة العديد من الحسابات، فإن الشركة لا تزال تكافح لوقف البريد المزعج spam، والاحتيال، والكلام الذى يحض على الكراهية.
 
استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى من القضاء على 6  تكفيريين شديدى الخطورة وإصابة 4 آخرين . 
 
كشف نادى أرسنال الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، عن مواعيد مباريات الفريق فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بعدما أوقعته القرعة التى أقيمت اليوم، الجمعة بإمارة "موناكو" الفرنسية،  فى المجموعة الثامنة مع أندية "باتى بوريسوف بطل بيلاروسيا وكولن الألمانى والنجم الأحمر الصربى".
 
أعلنت قوات الجيش العراقى دخولها مركز مدينة تلعفر بعد نجاحها فى اختراق دفاعات تنظيم داعش الإرهابى بتلعفر والقلعة القديمة، وذلك وفق ما قالت مصادر إعلامية.
 
ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات العنيفة التى وقعت فى الهند بعد إدانة زعيم روحي باغتصاب أمرأتين إلى 14 قتيلا. بحسب مسئول بمستشفى هندية.
 
خلال السنوات الأخيرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى العديد من حملات التوعية بضرورة مقاطعة المتسولين بشكل عام، والمتسولين بالأطفال بشكل خاص لعدم تشجيع ظاهرة خطف الأطفال من أجل التسول بهم، وانتشرت حملات مثل "صدقتك مش مكانها الشارع" "حملة مقاومة خطف الأطفال" "حملة تصوير الأطفال المتسولين لاحتمال أنهم مخطوفين".
 
اتهمت صحيفة "لاراثون" الإسبانية كلا من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ورئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسيه لويس ثباتيرو باتباع سياسة مسئولة عن انتشار الإرهاب فى العالم، بعدما اتبعا تجارة الحروب والرأسمالية.
 
ربما يكون أغسطس الجارى هو الأكثر سخونة وارتباكا فى العاصمة الأمريكية واشنطن، فبعد تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول ما حدث من عنف فى تشارلوتسفيل والتصعيد الكلامى مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووى، والإعلان عن خطة جديدة فى أفغانستان، وغيرهم، يبدو أن الرئيس الأمريكى أبى أن ينهى الشهر دون قرارًا مربكًا جديدًا يتعلق هذه المرة بحليف قوى للولايات المتحدة.
 
دماء باردة سكنت شرايين لا يعرف أصحابها إلا التحريض ، ودماء تسيل بلا انقطاع لتضرب أسمى معانى البطولة والفداء لحماية الأرض والعرض.. ودماء أخرى تغلى فى العروق ، لتترقب فى صمت ثقيل لحظة قصاص عادل من كل من خان ، وكل من وفّر ملاذا ومنبرا للمحرضين ، وقدم سلاحا لقاتل ، هكذا تحول الخلاف بين مصر وإمارة قطر، من ساحات السياسة إلى ميادين الثأر بعدما امتدت قائمة الجرائم القطرية ضد مصر من التحريض على العنف لضرب الاستقرار إلى القتل والترويع والدمار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة