رغم انتهاء المرحلة الأولى..

لماذا شكلت الآثار لجنة جديدة لبطاقات العرض بالمتحف الكبير

الجمعة، 25 أغسطس 2017 07:00 م
لماذا شكلت الآثار لجنة جديدة لبطاقات العرض بالمتحف الكبير المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد صدور قرار من قبل الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بتشكيل لجنة بتكليف 13 أثريا لكتابة بطاقات العرض المتحفى للقطع الأثرية الخاصة بالمتحف الكبير، السؤال الذى يطرح نفسه هنا، كيف يقومون بكتابة بطاقات تم الانتهاء أصلا من كتابتها؟

من جانبه تواصل "اليوم السابع" مع مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار، والتى اكدت أنه بالفعل تم الانتهاء من كتابة بطاقات المرحلة الأولى من المتحف والتى تمثل "الدرج العظيم، وتوت عنخ آمون، ومتحف الطفل"، وتم ذلك من قبل شركة "التشغيل والإدارة" المخول لها منذ 4 سنوات كتابة البطاقات باللغة الإنجليزية والعربية.

وهذا ما أكده أيضا الأثرى محمد عطوة مدير شئون الآثار والمعلومات، قائلا: إن الشركة المسند لها أعمال البطاقات أنتهت بالفعل من كتابة النصوص بالكامل، بالنسبة للمرحلة الأولى، وتمت مراجعتها من قبل إدارة الآثار و المعلومات.

وأضاف محمد عطوة، أنه سيتم الاستفادة من اللجنة التى شكلها الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، فى كتابة بطاقات العرض المتحفى باللغة العربية ومراجعتها لغويا، خلال المرحلة الثانية، ولكن المعهود بكتابة النصوص باللغة الإنجليزية هى شركة "التشغيل والإدارة"، كما أنه سيتم إرسال بطاقات العرض المتحفى الخاصة بالمرحلة الأولى للإطلاع عليها.

وهنا كان يجب توضيح الفترة المعنية بالقرار، لأنه جاء بدون ذكر المرحلة التى ستعمل بها اللجنة المشكلة رغم الانتهاء بالكامل من بطاقات المرحلة الأولى، مما يظن البعض أن القرار جاء دون علم المسئولين أن المرحلة الأولى انتهت.

القرار
القرار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة