فان بيرسى يزين قائمة هولندا لأول مرة منذ 2015

الجمعة، 25 أغسطس 2017 05:17 م
فان بيرسى يزين قائمة هولندا لأول مرة منذ 2015 فان بيرسى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد مهاجم فنربخشة التركى روبن فان بيرسى إلى تشكيلة المنتخب الهولندى لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2015، بعد أن استدعاه المدرب ديك ادفوكات لخوض المباراتين ضد فرنسا وبلغاريا فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتتواجه هولندا مع فرنسا فى 31 أغسطس الحالى على استاد دو فرانس فى ضواحى باريس، على أن تلتقى بلغاريا فى الثالث من سبتمبر على ملعب "أمستردام آرينا".

هاتان المباراتان لهما أهمية كبرى بالنسبة للمنتخب الهولندى كونه يحتل المركز الثالث فى مجموعته الأولى بفارق ثلاث نقاط عن ثنائى الصدارة السويد وفرنسا، وذلك بعد 6 جولات على انطلاق التصفيات.

ويتأهل إلى النهائيات بطل كل من المجموعات التسع، على أن تتواجه أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية فى ما بينها من أجل حسم البطاقات الأربع الأخرى.

ولجأ ادفوكات إلى فان بيرسى (34 عاما) للاستفادة من خبرته كونه خاض أكثر من 100 مباراة مع المنتخب (101)، لكن آخرها يعود إلى 13 اكتوبر 2015 ضد تشيك (2-3) فى الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أوروبا 2016 التى فشلت هولندا فى التأهل اليها.

ودخل فان بيرسى فى تلك المباراة بديلا وسجل الهدف الثالث لتشيكيا عن طريق الخطأ، ورغم تعويضه لاحقا بتقليص الفارق إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب بلاده الهزيمة الخامسة لها فى التصفيات.

 

ويأمل المهاجم السابق لأرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين أن يساعد المنتخب على تحقيق الفوز إلى جانب المخضرمين الآخرين ويسلى شنايدر وآريين روبن، وأن يعزز هو شخصيا سجله كأفضل هداف فى تاريخ المنتخب (50 هدفا).

وعاد فان بيرسى من إصابة تعرض لها قبل أسبوعين، وشارك الأحد فى شوط واحد من مباراة فنربخشة وطرابزون سبور فى الدورى المحلي، ثم لمدة 58 دقيقة الخميس فى إياب الدور الفاصل من مسابقة "يوروبا ليج" ضد فاردار المقدونى الذى أسقط الفريق التركى فى معقله 2-1 وتأهل إلى دور المجموعات (فاز ذهابا ايضا 2-صفر).

وجاءت التشكيلة كالآتى:

لحراسة المرمى: ياسبر سيليسن (برشلونة الإسباني)، مارتن ستيكيلينبرج (إيفرتون الإنجليزي)، جيروين زويل (إيندهوفن)

للدفاع: نايثن اكى (بورنموث الإنجليزي)، دالى بليند (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، ويسلى هويدت (ساوثمبتون الإنجليزي)، جويل فيلتمان وماتييس دى ليجت (أياكس)، كريم رقيق (هرتا برلين الألماني)، تيتى (ليون الفرنسي)، ستيفان دى فريى (لاتسيو الإيطالي)

للوسط: دونى فان بيك (أياكس)، ماركو فان جينكل (إيندهوفن)، فيلهينا (فيينورد)، كاسبر بروبر (برايتون)، ويسلى شنايدر (نيس الفرنسي)، كيفن ستروتمان (روما الإيطالي)، جورجينيو فيينالدوم (ليفربول الإنجليزي)

للهجوم: ممفيس ديباى (ليون الفرنسي)، باش دوست (سبورتينج لشبونة البرتغالي)، فنسنت يانسن (توتنهام الإنجليزي)، روبن فان بيرسى (فنربخشه التركي)، كوينسى برومس (سبارتاك موسكو)، آريين روبن (بايرن ميونخ الألماني).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة