لدول البحر المتوسط..

7 معلومات يجب أن تعرفها عن الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية

الجمعة، 25 أغسطس 2017 07:00 م
7 معلومات يجب أن تعرفها عن الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية حسين فهمى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الدورة الـ 33 لـ مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل وهي المهرجان الذي يعتبر من أهم المهرجانات السينمائية وتنظمه جمعية كتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان..وإليكم 10 معلومات يجب أن تعرفها عن المهرجان قبل انطلاقه:

 

1.    مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي حسين فهمي علم الدورة 33 من المهرجان تكريما لمسيرته الفنية في ندوة تكريمه إضافة إلى احتفالية خاصة تقديرا من المهرجان لعطائه الكبير الممتد في السينما على مدار سنوات طويلة.

حسين فهمى

2.   يكرم الفنانة الكبيرة صفية العمرى والمخرج السينمائي خالد يوسف ومدير التصوير عصام فريد والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين.

صفية العمرى

3.   يشهد المهرجان عرض الفيلم الوثائقي (شاهين في السينما الجزائرية ) للمخرج سليم عقار، وهو العمل الذي تم تصوير جزء كبير من الفيلم في حياة شاهين، حيث يتضمن حوارا أجراه المخرج مع شاهين خلال إحدى زياراته للجزائر، بالإضافة إلى مشاهد من أفلام شاهين التي شاركت الجزائر في إنتاجها ومنها "العصفور" و"عودة الابن الضال".

يوسف شاهين

4.   يكرم المهرجان النجمة الإسبانية عايدة فولش فى ختام فعاليات الدورة الـ 33 ، وذلك في إطار اختيار إسبانيا كضيف شرف للدورة 33، إذ يستضيف المهرجان لفيف من كبار السينمائيين الأسبان والفنانين والفنانات من الصف الأول، كما سيتم عرض أفلام إسبانية معاصرة إنتاج 2016 – 2017  عرضاَ حصرياً أول.

aida folsh

5.   يقيم المهرجان عروضًا على شواطئ الإسكندرية خلال فترة إقامة المهرجان.

محمد فاضل

6.   وضمت الهيئة الاستشارية كلاً من المخرجين على عبد الخالق وسمير سيف وعمر عبد العزيز ومحمد فاضل وأنعام محمد على وهانى لاشين، ومن مديرى التصوير سمير فرج ورمسيس مرزوق وسعيد الشيمي، ومن الكتاب محمد صالح رئيس المهرجان سابقاً و محمد عبد الفتاح وبشير الديك وسمير شحاتة ونعمة الله حسين، بالإضافة إلى وليد سيف رئيس المهرجان سابقا وغادة جبارة رئيس معهد السينما سابقاً، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما رئيس المركز القومى للسينما مدير الرقابة الفنية والذى قدم جميع إمكانيات المركز لضمان نجاح المهرجان.

7.   المهرجان ينظم ضمن فعالياته مائدة مستديرة يناقش خلالها قضية الهجرة غير الشرعية وآثارها على دول شمال وجنوب البحر المتوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة