خالد صلاح

وزير خارجية إيطاليا يدعو الاتحاد الأوروبى لمواجهة شاملة للإرهاب: نحتاج قوة

الجمعة، 25 أغسطس 2017 02:41 م
وزير خارجية إيطاليا يدعو الاتحاد الأوروبى لمواجهة شاملة للإرهاب: نحتاج قوة وزير خارجية إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير الخارجية الإيطالى انجيلينو الفانو اليوم الجمعة الاتحاد الأوروبى إلى إقامة نظام دفاعى وأمنى منسق لجعله أكثر حماية من التهديدات مثل الإرهاب، مطالبا الاتحاد بدور حاسم فى ضمان "الأمن العالمى" ضد المنظمات الإرهابية مثل تنظيم داعش.
 

 

ووفقا لصحيفة "أجواس ديجيتال" الإيطالية، قال ألفانو خلال منتدى بعنوان "من الشمال الى الجنوب: الدفاع والسلام فى العالم" الذى عقد فى المدينة  وحضره الأمين العام لحلف الناتو جينز ستولتنبرج، "إننا نحث الاتحاد الأوروبى على أن يصبح أقوى وأكثر فاعلية فى السياسة الخارجية بنظام أمنى منسق"، مضيفا أنه يتعين على الاتحاد الأوروبى تعزيز دفاعه فى منطق مكمل لمنطق الناتو ".

 

وأشار وزير الخارجية الإيطالى إلى أن الهجمات الأخيرة فى كتالونيا التى لقى فيها 15 شخصا مصرعهم، وقال إنه "لا يوجد دين يحب الكراهية ولا يوجد دين يشير إلى أن قتل رجال آخرين هو الطريق إلى الاقتراب من الله"، وفى رأيه ، لابد من مقاتلة الإرهاب بـ "استجابة ثقافية وعسكرية وتشريعية" على الصعيد الوطنى لتعزيز الأمن والحرية للمواطنين، ولكن أيضا مع "استجابة منسقة" على الصعيد الدولى.

 

وأكد ستولتنبرج إلى الإرهاب باعتباره تهديدا عالميا كبيرا، مشيرا إلى عدم الاستقرار فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كسببين رئيسيين "يؤججان التطرف"، ولابد من بذل الجهود السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لتعزيز السلام فى دول مثل ليبيا وسوريا والعراق.

وأشار، إلى الناتو يعمل مع الاتحاد الأوروبى لإدارة أزمة الهجرة فى البحر المتوسط،  ولا يسعى إلى مواجهة روسيا، ويميل أكثر إلى اجراء حوار معها لإقامة علاقة أفضل".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة