وزير الدفاع الأمريكى يعلن تأييده لأردوغان فى حربه ضد الأكراد

الخميس، 24 أغسطس 2017 02:41 م
وزير الدفاع الأمريكى يعلن تأييده لأردوغان فى حربه ضد الأكراد ماتيس واردوغان
سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، عن تأييد ودعم بلاده للرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، فى حربه ضد المتمردين الأكراد، وحزب العمال الكردستانى  PKK.

وجاء تأييد ماتيس لإردوغان فى الزيارة التى استمرت لمدة يوم واحد يوم أمس، بعد أن أعرب أردوغان عن غضبه من الدعم الأمريكى لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية فى الرقة بسوريا، والتى تعتبرها أنقرة "إرهابية"، وذلك أثناء إجتماعه بوزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس، بحسب ما أفادت الرئاسة التركية.

وأكدت مصادر مطلعة على مضمون المحادثات التى جرت بين الطرفين، لوسائل الإعلام التركية أن ماتيس ناقش أيضا مساعدة تركيا ضد مقاتلى حزب العمال الكردستانى المتمركزين فى جبال قنديل على الحدود العراقية الإيرانية وفى منطقة سنجار التى يسكنها الأزيديين على الحدود العراقية السورية . وقالت المصادر لصحيفة "المونيتور"، إن الدعم الأمريكى سيكون دعم إستخباراتى للجانب التركى عن الأهداف الكردية المستهدفة.

ويذكر أن واشنطن تشارك الجانب التركى معلومات إستخباراتية حول حزب العمال الكردستانى منذ التسعينيات، ولعبت وكالة الإستخبارات الأمريكية دوراص كبيراص فى القبض على زعيم الحزب، عبد الله أوجلان، فى 1999.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة