النائبة دينا عبدالعزيز تطالب بتغيير أسماء المناطق العشوائية

الخميس، 24 أغسطس 2017 11:46 ص
النائبة دينا عبدالعزيز تطالب بتغيير أسماء المناطق العشوائية النائبة دينا عبد العزيز
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، سؤالا عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتغيير أسماء المناطق العشوائية، واقتراح أسماء جديدة لها خاصة المناطق العشوائية بدائرة حلوان، فى الوقت الذى أيد عدد من سكان حلوان الفكرة مطالبين بسرعة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

 

وقالت عبد العزيز فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن هذه الفكرة تتماشى مع اهتمام الدولة حاليا بتطوير المناطق العشوائية وإقامة المشروعات التنموية فيها، هذا إلى جانب تداعيات بعض أسماء المناطق العشوائية على المواطنين فعلى سبيل المثال أسماء بعض المناطق تؤثر على الأطفال خاصة إذا اضطروا للتواجد فيها بسبب الدراسة وتؤثر عليهم نفسيا ومعنويا بصرف النظر عن الخدمة التعليمية المقدمة، وفى بعض الاحيان يرفضون الذهاب للمدرسة.

 

يأتى هذا فى ضوء الإعداد لمبادرة لتغيير أسماء المناطق العشوائية وتكون حلوان نقطة البداية مؤكدة انها ستتواصل مع المسئولين لبدء تنفيذ المبادرة لافتة إلى أن هذه المناطق يمكن استهدافها بشكل أكبر بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال ومؤسسات الدولة لتجميلها عقب الانتهاء من مشروعات البنية التحتية بها.

 

واقترحت أن يكون مشروع التخرج الخاص بطلاب كلية الفنون الجميلة هو استهداف شارع أو منطقة عشوائية والعمل على تجميلها برسم جرافيتى على الجدران، إذا لم يكن هناك إمكانية لنقل هذه المناطق كما حدث فى الدويقة ونقل سكانها إلى الأسمرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hanaa mahmoud ez

احلى كلام

احلى خبر قراته اليوم ياريت ينفذ - بجد بسمع اسماء مناطق غريبة حاجة تكسف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة