أكرم القصاص - علا الشافعي

السراج يبحث ووزير خارجية بريطانيا عددًا من ملفات التعاون المشترك بين البلدين

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:57 ص
السراج يبحث ووزير خارجية بريطانيا عددًا من ملفات التعاون المشترك بين البلدين فائز السراج رئيس المجلس الرئاسى الليبى
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس المجلس الرئاسى الليبى ، فائز السراج، مع وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون والوفد المرافق له عددًا من ملفات التعاون المشترك بين البلدين، والتى تصدرتها الملفات السياسية والأمنية والهجرة غير الشرعية، وفق ما نشره المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال استقبال السراج لوزير الخارجية البريطانى والوفد المرافق له، الأربعاء، بمقر المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فى العاصمة الليبية طرابلس التى وصلها اليوم.

وقال المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى فى بيان له مساء الأربعاء، إن جونسون جدد فى بداية اجتماعه مع السراج «دعم بريطانيا الكامل لجهود رئيس المجلس الرئاسى لتحقيق توافق بين أطراف المشهد السياسى فى ليبيا»، وأبدى «استعداد بريطانيا لتقديم كل ما يطلب منها من مساعدة لتحقيق الاستقرار فى ليبيا، كما أثنى على مبادرة السراج وخارطة الطريق المقدمة ونتائج لقاء باريس».

من جانبه ، رحب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بزيارة الوزير البريطانى إلى ليبيا، مؤكدًا على عمق العلاقات التى تربط البلدين الصديقين، مشيرًا إلى «ضرورة متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة جونسون إلى طرابلس فى مايو الماضي، ويشمل التعاون فى المجال الأمنى ومجالات الصحة والتعليم والطاقة، وبرنامج المنح الدراسية لخريجى الجامعات والمعاهد الليبية فى الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية».

وأوضح المكتب الإعلامى أن اللقاء «تناول عددًا من الملفات السياسية والأمنية، إضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية»، مضيفًا أن السراج أكد تطلع حكومة الوفاق الوطنى «إلى دعم الحكومة البريطانية للإسراع فى رفع الحظر عن تسليح وتجهيز خفر السواحل وحرس .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة