الإرهابى وجدى غنيم يزعم: لا يجوز منع الختان.. وأزهرى يرد: فكره شاذ ومتطرف

الخميس، 24 أغسطس 2017 11:25 ص
الإرهابى وجدى غنيم يزعم: لا يجوز منع الختان.. وأزهرى يرد: فكره شاذ ومتطرف وجدى غنيم
كتب كامل كامل - محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام قليلة من معركة الإخوانى الإرهابى وجدى غنيم مع تونس، واستدعاء تونس أمس السفير التركى لديها، احتجاجا على تصريحاته الخطيرة والمتشددة ضد رئيسها الباجى قايد السبسى، التى أطلقها خلال إقامته فى تركيا، طل علينا اليوم "غنيم" ليهاجم العلمانيين بزعم أنهم يسبون شيوخ الإسلام، ليس هذا فحسب بل زعم أيضا خلال طلته من خلال موقعه الرسمى الخاص به، أنه لا يجوز شرعًا منع الختان.

 

تصريحات وجدى غنيم قوبلت برفض شديد وانتقاد حاد من قبل الدكتور محمد عبد العاطى، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالقليوبية، الذى وصف "غنيم" بالمتطرف فكريًا.

 

وقال "عبد العاطى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "وجدى غنيم متطرف فى تصرفاته وأفكاره وآرائه شاذة، ولا يُأخذ منه تعاليم الإسلام، لأنه من المتشددين والمتنطعين الذين لم يفهموا الإسلام فهمًا صحيحا" مضيفًا: "هؤلاء أمثال وجدى غنيم لم يفهموا مقاصد النصوص الإسلامية".

 

وشن "غنيم" هجومًا عنيفًا على العلمانيين، واصفا حديثهم على قضية ختان الإناث بالنباح، مضيفًا:‫ تزايدت فى الفترة الأخيرة الكلام عن ختان المرأة بالأخص من العلمانيين، وبدءوا يسبون شيوخ الإسلام واتهامهم أنهم يفرضون الختان على المرأة واتهام أى مسلم محافظ على دينه أنه يدعو إلى الختان وتمادى الكثيرون فى الكلام على أنه فرض بجهل منهم وعدم دراية كاملة بالحكم الشرعى فى هذا الموضوع.

 

‫وتابع: "لا يصح شرعا أن يمنع الختان فى مجتمع ما لأنه مباح فى الإسلام أما إذا كانت أضراره ناتجة عن سوء الإجراءات فلا يلام الشارع فى هذا وإنما يلام أهل الاختصاص فى علم الطب والتعقيم.

 

وقد استدعت تونس أمس السفير التركى لديها، احتجاجا على تصريحات "خطيرة" ضد رئيسها الباجى قايد السبسى أطلقها الهارب والمتشدد وجدى غنيم المقيم فى تركيا.

 

ففى شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع فى تونس، اتهم الإرهابى وجدى غنيم الرئيس التونسى بـ"الكفر" بسبب دعوته إلى المساواة بين النساء والرجال فى الميراث وإلى تغيير القانون الذى يمنع زواج التونسية المسلمة من غير مسلم.

 

وقالت الخارجية التونسية فى بيان الأربعاء، إنها استدعت السفير التركى "على إثر التصريحات الخطيرة الصادرة عن المدعو وجدى غنيم، للتعبير عن استنكارها الشديد لهذه التصريحات واستغرابها من استغلال هذا الشخص لإقامته فى تركيا للتهجّم على الدولة التونسية ورموزها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الختان عادة فرعونية منتشرة في حوض النيل بين المسلمين والمسيحين واليهود وليس له علاقة بالإسلام

الختان عادة وليس عبادة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

فلينتقد سوق الدعارة بتركيا

هل يستطيع ان ينتقد سوق الدعرة في تركيا أم هو جبن وخوف على لقمة العيش والسبوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

قبل ان تتكلم عن الختان ياشيخ منصر انظر حولك تجد بيوت دعاة مقننة فى تركيا هل تستطيع اغلاقها !!

وكمان تركيا لا تعرف الختان الذى ينتشر فى البلاد الحارة واذا كان عندك ذرة رجولة اطلب من قردوجان اغلاق بيوت الدعارة والاستغناء عن الضرائب التى تدفعها للدولة التركية ومنها بيعلفوك من مال حرام كما ان تركيا حليف قوى لاسرائيل وبينهما تعاون عسكرى كبير رغم ان اسرائيل تدنس المسجد الاقصى وتهدم بيوت الفلسطينيين فهل تستطيع ايها الشيخ ان تدعوا الى الجهاد ضد اسرائيل التحداك ان تفعل ذلك فقط كل المطلوب منك العمل لحساب بنى صهيون والتحريض على قتل المسلمين لانك شيخ المنافقين !!

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتر

الاشخاص الخطر على امن البلاد يجب تصفيتهم قولا واحدا

نحن لم نعد نحتمل هرتلة هؤلاء المارقين رئيس صحيفة جمهوريات التركية وهى من اكبر الصحف تم رفده وغلق الصحيفة ولم يكتفوا بذلك بل ارسلوا اليه من اطلق عليه الرصاص فى امام المحكة فى المانيا تعويره الوش مافيهاش معلش

عدد الردود 0

بواسطة:

صريح

مع انه ارهابى لكن هو عنده حق فى موضوع الختان والختان ضروره للبنت فى ايامنا الحاليه

..

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي حبيب المحامي

عل وعسي

ياريت وجدي غنيم يكون تفكيره وشغله الشاغل عمل مقياس لطشت والدته الذي زعم انه اكبر من قناة السويس الجديدة ..ثم يفيدنا بالنتيجة

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

وجدى غنيم ......................... مهرج .............. وكأنه فى جبلايه قرود !!!!!!

ولكن لى رأى ................. أنا ضد ختان الاناث ......................... ولكن ايضا .................. ضد ختان الذكور !!!!!!! لقد خلق ربنا سبحانه وتعالى ............ الانسان ............ على حالته !!!!! فلماذا التدخل ............. لاذاله اجزاء ............ هى من صنع الله !!!!! هذا تغول على حقوق الانسان !!!! اتركوا الطفل ......... حتى يعى .............. ثم هو يقرر باراده خالصه .............. اذا كان فى حاجه لاذاله جزء من جسده أم لا !!!!!! يوجد مليارات الرجال .............. بدون ختان ............... وهم فى اتم صحه ............. جسديه .............. ونفسيه ............. وروحيه !!!!!! نرجو التحرر من شيئين 1- الموروثات الباليه 2- تسلط فكر رجال الدين (فى التكفير والتحريم) بما لا يخل باساسيا الاديان المختلفه !!!!!!! الاديان لها شقين: الشق الروحانى (كتاب الله) والشق الزمنى (الزمن الذى نزل فيه). الشق الروحانى الالاهى لا مساس به ويجب استمراره كما هو الى يوم ان تقوم الساعه !!!! اما الشق الزمنى فهو متغير بتغير الزمن (ويشمل العادات والتقاليد والمظهر والاعراف)!!!! فمن اجل التمسك بديننا لابد من التمسك بروحانيات الدين وتقبل تغير فى العادات والتقاليد (بما لا يتعرض مع روحانيه الدين) !!!!! أما اصرار رجال الدين على التمسك بالزمن والرجوع للوراء آلاف السنين .............. لن يؤدى الا الى مزيد من الاساءه للأديان !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير اخوان بني صهيون المرتزقة و فروعها الملعونين

هذا الخنزير لا قيمة له مرتزقة للي يدفع اكثر مثل المراة التييييييت

اكيد هذا الخنزير كان في حفل تكريم الشواذ جنسيا من اميره الخنزير التركي القردخان في شهر رمضان .. علشان كل جاهل و غبي و سفي و همجي يفوق من الغيبوبة اللي هو فيه و يعلم ان هؤلاء الانجاس خنازير الشيطان البنا ليس من الاسلام في شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

ام نعيمه

المشكله فى كلام وجدى...

..انه بخلط بين كلام امه و كتب الخرفان... وبعدين الكلام يطلع من بقه زى اللى عنده برد فى المعده... راجل قوادى تمام!

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش فايدة من الكذب

يجب منع كل أنواع التشويه

ختان الذكور و ختان الإناث و الوشم و تقب الأذن و أماكن أخري و شق العجان هي تشوية لخلق الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة