أمريكا تنصب رادارات فى جزر بالاو بالمحيط الهادئ ردا على تهديدات كوريا

الخميس، 24 أغسطس 2017 07:33 ص
أمريكا تنصب رادارات فى جزر بالاو بالمحيط الهادئ ردا على تهديدات كوريا رادار _ صورة أرشيفية
كورور (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، أنها ستنصب أنظمة رادارات فى جزر بالاو فى مايكرونيزيا مما يعزز قدراتها على مراقبة غرب المحيط الهادىء الذى تهدده كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية وحكومة بالاو فى بيان أنهما تضعان اللمسات الاخيرة على تحديد المواقع التى ستنصب فيها هذه الرادارات.

وأضافتا أن "انظمة الرادار ستؤمن لبالاو قدرات معززة لفرض احترام حقوقها البحرية (...) وتوفر للولايات المتحدة قدرات اكبر على المراقبة فى المجال الجوى من اجل ضمان سلامة النقل الجوي".

وبالاو التى يبلغ عدد سكانها 22 الف نسمة، مستقلة منذ 1994 لكنها تقيم علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة. وهى لا تملك جيشا والولايات المتحدة مسؤولة عن الدفاع عنها بموجب اتفاق مبرم بين الجانبين، لكنها لا تنشر جنودا فيها.

ويقع الارخبيل على بعد حوالى 1300 كيلومتر جنوب غرب غوام الارض الاميركية فى المحيط الهادىء، وكانت كوريا الشمالية هددت بإطلاق صواريخ بالقرب من غوام بينما هدد الرئيس الاميركى دونالد ترامب بينغ يانغ ب"النار والغضب".

الا ان البيان المشترك اوضح ان واشنطن اقترحت نصب الرادارات فى بالاو فى 18 يوليو اى قبل الازمة الحالية مع كوريا الشمالية.

وأضاف ان "هذا المشروع اساسى لازدهار المجالين الجوى والبحرى لجمهورية بالاو وكذلك لقدرة الولايات المتحدة على مواصلة تأمين الدفاع" عن الارخبيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة