خالد صلاح

بيل جيتس يستثمر 22 مليون دولار بشركة لانتاج لحوم مصنعة داخل المعامل

الخميس، 24 أغسطس 2017 02:00 م
 بيل جيتس يستثمر 22 مليون دولار بشركة لانتاج لحوم مصنعة داخل المعامل لحوم مصنعة ـ صورة أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد عن استثمار كل من بيل جيتس المؤسس المشارك بشركة مايكروسوفت ورجل الأعمال "ريتشارد بنسون" وعدد من كبار المستثمرين مبلغ 22 مليون دولار بشركة أمريكية ناشئة تحمل اسم Memphis meats، والتى تحاول تصنيع لحوم بالمعمل وتختبر أنابيب للدجاج.

وقد أنتجت الشركة بالفعل اللحوم النظيفة، وهى لحوم البقر والدجاج والبط المصنوعة مباشرة من الخلايا الحيوانية، والتى لا تتطلب ذبح الحيوانات.

وتعتزم الشركة الأمريكية استخدام الأموال لمواصلة تطوير منتجاتها والتعجيل بالعمل فى مجال زيادة إنتاج اللحوم النظيفة، إذ تأمل أن يؤدى ذلك إلى خفض تكاليف الإنتاج إلى مستويات مماثلة لتكاليف اللحوم التقليدية.

وتتوقع الشركة زيادة عدد العاملين إلى أربعة أضعاف، إذ بدأت بالفعل زيادة فريقها المكون من الطهاة والعلماء والمبدعين ورجال الأعمال، وتأمل جلب منتجات اللحوم النظيفة للمستهلكين فى جميع أنحاء العالم خلال فترة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام.

وسيشمل خطها الأول من المنتجات الهوت دوج والبرجر واللحوم، إذ كشفت عن أول منتج لها فى فبراير 2016.

وفى رسالة بالبريد الإلكترونى إلى بلومبرج، قال برانسون: "أنا سعيد بالاستثمار بالشركة، وأعتقد أنه فى غضون 30 عاما، لن تكون هناك حاجة إلى قتل الحيوانات، فستكون جميع اللحوم إما نظيفة أو قائمة على النبات، مع امتلاكها للطعم نفسه، كما ستكون أكثر صحة للجميع".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شزل

شايفين الناس المحترمه

مش المذابح بتاعتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة