خالد صلاح

الحكومة تنفى نقص كميات السكر التموينى

الخميس، 24 أغسطس 2017 03:47 م
الحكومة تنفى نقص كميات السكر التموينى مركز معلومات مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنً مركز معلومات مجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بنقص كميات السكر المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية ووجود عجز فى مقررات شهر أغسطس، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا نقص فى كميات السكر التموينى وأن هناك كميات وفيرة منه يتم ضخها يومياً للمجمعات الاستهلاكية، حيث أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر يزيد عن مليون طن تكفى حاجة الاستهلاك أكثر من أربعة أشهر ونصف. ‏

 

وأوضحت الوزارة أن السكر يمثل أحد أهم السلع الاستراتيجية التى تسعى الحكومة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة سواء من خلال كميات الإنتاج المحلى أو عن طريق الاستيراد لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك‏، موضحةً أن ما يتم ترويجه من شائعات تهدف لإحداث بلبلة فى الأسواق خلافاً للحقيقة.

 

وفى السياق نفسه، أكدت الوزارة انتظام عملية صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس الجارى للبقالين التموينيين وفروع جمعيتى، مشيرةً إلى أنه يتم توفير 140 ألف طن سكر شهرياً، و136 ألف طن زيت لصرف الاحتياجات التموينية لحاملى البطاقات التموينية والذين يزيد عددهم عن 70 مليون مواطن، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأرز والمسلى والمكرونة والشاى وسلة متنوعة من السلع والأصناف التى يستطيع المواطن أن يختار فيما بينها ويوجه قيمة دعمه بشكل اختيارى حسب رغبته.

 

وأوضحت الوزارة أن كيلو السكر 10 جنيهات وزجاجة الزيت 800 جرام 14 جنيهاً والأرز 650 قرشا ويوجد قائمة من 20 سلعة لدى البقالين وفروع مشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية يستطيع المواطن أن يفاضل فيما بينها ويوجه قيمة الدعم المخصصة للفرد بـ50 جنيهاً شهرياً للمشتريات التى يرغب فيها دون إجبار على شراء سلع دون الأخرى.

 

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم توفير خراف حية للأضاحى بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بجانب توفير مختلف السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة