مرصد الإفتاء يحذر من مضاعفة تجنيد "بوكو حرام" للأطفال فى الفترة القادمة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:02 م
مرصد الإفتاء يحذر من مضاعفة تجنيد "بوكو حرام" للأطفال فى الفترة القادمة جماعة "بوكو حرام" الإرهابية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من لجوء جماعة "بوكو حرام" النيجيرية المتشددة إلى مضاعفة تجنيد المزيد من الأطفال لتكثيف هجماتها الإرهابية سواء داخل نيجيريا أو الدول المجاورة خلال الفترة القادمة.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن استخدام جماعة "بوكو حرام" للأطفال كقنابل بشرية بشمال شرق نيجيريا خلال العام الجارى شهد زيادة قدرها أربعة أضعاف مقارنة بعام 2016. وأكد مرصد الإفتاء فى بيانه الذى أصدره اليوم، أن جماعة "بوكو حرام" المتطرفة تعمل على استغلال ضعف المعرفة الدينية لدى الكثير من سكان القرى والبلدات الإفريقية النائية لنشر المناهج المتطرفة بالقوة، وتلقين أهل تلك البلدات المعتقدات المتشددة التى تحقق أهداف التنظيم، وتسهم فى تزويد الجماعات والحركات بالكثير من العناصر الانتحارية، وتضمن للتنظيم استمرار الحاضنة الشعبية والإمداد البشرى.

وحذر المرصد من خطورة تحركات "بوكو حرام" فى شن المزيد من الهجمات الإرهابية فى نيجيريا والدول المجاورة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا تحريم الدين الإسلامى الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالذبح أو القتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أى شكل من أشكال إيذاءها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التى تستوجب أشد العقوبات فى الدنيا والآخرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة