محافظ دمياط يفتتح 4 شوادر لبيع اللحوم .. المديريات تستعد لعيد الأضحى

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:41 م
محافظ دمياط يفتتح 4 شوادر لبيع اللحوم .. المديريات تستعد لعيد الأضحى اجتماع محافظ دمياط - أرشيفية
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، 4 شوادر لبيع اللحوم البلدية المدعمة قبل حلول عيد الاضحي المبارك بسعر 115 جنيه للكيلو.

وأعلن المحافظ ، فى بيان له اليوم ، إنه تم افتتاح شادر ومنفذ بيع بمنطقة باب الحرس، وشادر ومنفذ بيع بمنطقة تقاطع قرية الشعراء، وعزب النهضة أمام البنزينة، وشادر ومنفذ بيع بجوار الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، أمام عمارة الأوقاف وشادر ومنفذ بيع بقرية السنانية.

يأتي ذلك في إطار سعي محافظ دمياط، من أجل التخفيف عن المواطنين وبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة، ومواجهة أي تجاوزات في الأسعار من التجار قبل حلول عيد الاضحي المبارك.

وأكد محافظ دمياط خلال افتتاحه لهذه الشوادر، علي الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، والدكتور إيهاب شكري مدير عام الطب البيطري، والمهندس سمير عثمان وكيل وزارة التموين، بضرورة متابعة هذه الشوادر ومراقبة جودة اللحوم بها.

وأصدر محافظ دمياط توجيهاته إلي مدير عام التموين بالمحافظة بتكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق لتحقيق التوازن المطلوب في الأسعار للحفاظ على حقوق المواطنين، ورفع العبء عن كاهل محدودى الدخل قبل حلول عيد الاضحي المبارك.

وأعلن المحافظ  فى بيان له، عن رفع درجة الإستعدادات القصوى بقطاعات التموين والطب البيطرى والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والأمن والمرور، والإشغالات، والحماية المدنية، والأوقاف والزراعة وحماية الأراضي، ومراكز ومدن المحافظة.

ووجه المحافظ تعليماته لمديرية التموين، بضرورة تكثيف الحملات التموينية وإحكام الرقابة على المعروض من السلع واللحوم، وإعداد حملات مشتركة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى، ومباحث التموين، ومديرية الصحة لمراقبة الأسواق ومحلات الجزارة، وطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية وزيادة المعروض من اللحوم المجمدة والبلدية بجميع فروع الجمعية الاستهلاكية، ومنافذ السلع الغذائية. وزيادة حصص أنابيب البوتاجاز وتكثيف المتابعة على مراكز التعبئة، وإعداد غرفة عمليات لمتابعة الموقف التموينى وتلقى شكاوى المواطنين .

وأعلن مدير مديرية الطب البيطرى عن تجهيز المجازر على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها ، وعمل مراجعة خطة الكهرباء والمياه والصرف بالمجازر، ووقف إجازات الأطباء والبيطريين خلال أيام العيد، وعمل نوبتجيات بالوحدة البيطرية والمجازر، وتكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة، والإشراف على المستشفيات والمطاعم والنوادى لمتابعة الأغذية .

كما أكد وكيل وزارة الصحة بدمياط بتكثيف الرقابة من خلال الحملات، وسيتم تجهيز المستشفيات لمواجهة أى حالات طارئة وإلغاء إجازات الأطباء.

وأعلن رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط، عن تجهيز فرق الطوارئ وإعداد الورديات فى مراكز الخدمة على مدار الـ 24 ساعة، وعمل مراجعة للمولدات بالمحطات للتأكد من وصول المياه لجميع منازل المواطنين وعدم انقطاعها أو ضعفها خلال فترة العيد وضمان جودتها .

كما أعلن رئيس قطاع الكهرباء عن إعداد فرق لصيانة شبكات الكهرباء للتأكد من رفع كفاءة المحولات وتثبيت الجهد، حتى يتم حماية الأجهزة المنزلية للمواطنين من التلف، وعمل نوبتجيات لمتابعة استقرار التيار الكهربائى،وإعداد غرفة عمليات دائمة لمتابعة أعطال الهندسات للتأكد من عدم انقطاع الكهرباء عن أى منطقة وخاصة القرى والمناطق النائية.

كما وضع قطاع الأمن خطة تأمين أماكن التجمعات والمتنزهات فى دمياط ورأس البر، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المعديات والمراكب فى النيل بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية،ووضع قطاع المرور إعداد خطة مرورية لتكثيف الخدمات فى الميادين والشوارع وعلى الطرق، وزيادة عدد أفراد الخدمة لمواجهة الحركة المرورية خلال أيام العيد .

كما يقوم قطاع الإشغالات بالتنسيق مع الوحدات المحلية بإزالة أى إشغالات لسيولة الحركة المرورية، ورفع دررجة الاستعداد القصوى بالحماية  المدنية

كما أعلنت مديرية الأوقاف أنه جارى إعداد ساحات صلاة العيد ومتابعة فرشها وتنظيفها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، وتوعية المواطن من خلال أئمة المساجد بأهمية الاهتمام بالنظافة ورفع مخلفات الذبح ،وسيتم تجميع جلود الأضاحى بموجب إيصال فى أماكن الصلاة (ساحات) ومقار الوحدات المحلية، ومراكز الشباب بالمراكز والمدن والقرى، تحت إشراف لجان مسئولة لصالح مرضى فيروس c فورية .

وفى قطاع الزراعة وحماية الأراضى سيتم تكثيف المرور لمنع التعديات على الأراضى الزراعية خلال إجازة العيد
 

وأعلنت مديرية الشباب والرياضة برئاسة علاء جاد، عن فتح مراكز الشباب على مدار اليوم لتنفيذ الدورات الرياضية والأنشطة الترويحية والترفيهية المدرجة بالخطة خلال أيام عيد الأضحى، وتكليف العاملين بالمديرية وفروعها الإدارية ومراكز الشباب بأعمال النوبتجية على مدار ٢٤ ساعة وعمل سركى للنوبتجيات وتكليف العاملين

وتقوم مراكز الشباب بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بتجهيز مراكز الشباب لاستقبال المصلين لصلاة العيد طبقا للساحات المفتوحة المحددة .

ومن جانب أخر عقد مركز إعلام دمياط أول فاعليات الحملة اﻻعلامية "عيد أضحى سعيد" التى نظمها مجمع الإعلام برئاسة عزة الهراوى، وتضمنت ندوة ترشيد استهلاك مياه الشرب والحفاظ عليها من التلوثـ وكيفية التخلص من مخلفات الاضاحى بمشاركة الشباب والمرأة، وجمعيات أهلية وموظفى دواوين الحكومة،

وأشار هانى المغلاوى مسئول التوعية بشركة مياه الشرب بدمياط، إلى أهمية التخلص اأمن من دماء اﻻضاحى واشلائها، وعدم إلقائها بالمجارى والمصارف المائية، لعدم انسدادها، مما يترتب عليها الكثير من المشاكل البيئية، وتستقبل شركة مياه الشرب شكاوى المواطنين على الخط الساخن 125 لسرعة حلها والتعامل الفورى معها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة