أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية: إنشاء 111 مصنعًا جديدًا لـ"الغزل والنسيج" فى المحلة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 04:00 ص
محافظ الغربية: إنشاء 111 مصنعًا جديدًا لـ"الغزل والنسيج" فى المحلة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، عن إنشاء 111 مصنعًا جديدًا على مساحة 34 فدانًا فى مدينة المحلة، لتعمل فى مجالات الغزل والنسيج وصناعة الأقشمة والخدمات المعاونة والمساعدة لهذه الصناعات.

 

وأوضح صقر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، طرح 111 قطعة لعمل مصانع فى مجالات الغزل والنسيج وصناعة الأقشمة والخدمات المعاونة لها فى مدينة المحلة، على أن تكون هذه المصانع بحق الانتفاع لمدة 50 عامًا مقابل إيجار شهرى 9 آلاف جنيه.

 

وأشار صقر، إلى الانتهاء من توصيل المرافق لقطع الأراضى الخاصة بالـ111 مصنعًا، على أن يسحب كل من يرغب فى إقامة مصنع كراسة الشروط المطروحة حاليًا ويدفع  22 ألف جنيه عن قطعة الأرض الواحدة.

 

وأضاف محافظ الغربية، إن الحاصلين على هذه الأراضى سيحصلون على مزايا؛ منها أن هذه الأراضى كاملة المرافق من كهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، لافتًا إلى أن من حق الجميع التقديم لهذه الأراضى لأنها ليست شرطًا على أبناء المحلة أو الغربية.

 

وأكد صقر، وجود مصريين مقيمين فى فرنسا سيشاركون فى إنشاء المصانع بعد شراء قطع الأراضى، لافتًا إلى أن هذه المصانع ستخدم على مصانع شركة الغزل والنسيج الأم، كما أن هذه المصانع ستؤول لشركة الغزل والنسيج لأن الأرض ملك الشركة.

 

وأشار صقر، إلى أن هذه المصانع ستفتح بابًا جديدًا للتصدير، كما أنها ستوفر فرص عمل جديدة، كاشفًا عن عقد مؤتمر عقب أجازة عيد الأضحى المبارك للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمصانع الـ111، وكذلك خطة التسويق لهم خارجيًا وداخليًا.

 

كما كشف محافظ الغربية عن إنشاء منطقة لوجستية فى مدينة طنطا على مساحة قرابة 85 فدانًا يقوم بتمويلها رجل أعمال مصرى مقيم فى أمريكا من أبناء محافظة أسيوط لتوفر قرابة 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظة الغربية.

 

وأوضح صقر، الانتهاء من جميع مرافق المنطقة اللوجستية، والتى ستشمل تنفيذ مجموعة من المشروعات من بينها إنشاء مول تجارى بقيمة 3 مليارات جنيه ونادٍ رياضى وفندق 5 نجوم ومخزن للأدوية، على أن يجرى الانتهاء من هذه المنطقة خلال عامين ونصف.

 

وأشار صقر إلى الانتهاء من جميع المرافق لهذه المنطقة التى تملك أرضها وزارة التموين، لافتًا إلى البدء فى أعمال التنفيذ للمنطقة اللوجستية التى ستساهم فى إحداث حركة اقتصادية كبيرة فى محافظة الغربية.

 

كما كشف محافظ الغربية عن تخصيص10  أفدنة كمنطقة صناعية جديدة لتكون منطقة مصغرة من مدينة الأثاث بمحافظة دمياط، حيث سيتم إنشاء منطقة صناعية لصناعة الأثاث بقرية قطامة مركز ومدينة بسيون، على أن توفر هذه المنطقة الصناعية قرابة 3 آلاف فرصة عمل.

 

وأوضح المحافظ، إنه سيتم إقامة ورش ومعارض وخدمات مساعدة أو معاونة لصناعة الأثاث لخدمة أبناء الغربية من صناع الأثاث، لافتًا إلى أنه ستقدم مجموعة من المزايا لصغار الصناع، منها توفير الأرض وقروض بفائدة 5% وأماكن للتدريب، وآخر ما وصل إليه العلم فى صناعة الأثاث للصناع .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المحاور الرئيسية

نجاح اي منظومة في مصر(وزارة - محافظة -هيئة عامة - شركة قطاع عام او خاص او خلافة ) لكي تؤدي الغرض منها و تحقق الهدف المطلوب يعتمد على الكفاءة و القدرة لكل المكونات او الممحاورالمكونة لها 1 -المحور الاقتصادي و الجدوى الاقتصادية و العائد الاقتصادي 2- المحور الفني او العلمي والخبرة العلمية والعمل حسب المواصفات و الكود 3--المحور الاداري وتنسيق الادوار وربط المنظومة مع بعضها تكثيف المنتجات 4 - المحور القانوني وهو العمل من خلال القوانين و اللوائح المتبعة و التراخيص 5 - المحورالوقائي او حماية المنظومة و الحفاظ عليها للاسف بعض المنظومات في مصر تعتمد فقط على محور الادارة و تهمل باقي المحاور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة