أكرم القصاص - علا الشافعي

فى الاستثمار والبورصة والتعاون فى مجال الموانئ..

سحر نصر ومميش يتفقان مع وزيرا الاستثمار والنقل الفيتناميين على 5 مذكرات تفاهم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 09:41 ص
سحر نصر ومميش يتفقان مع وزيرا الاستثمار والنقل الفيتناميين على 5 مذكرات تفاهم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب - عبد الحليم سالم - دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الأربعاء، بنغوين تشي دونغ، وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي، على هامش زيارتهما الرسمية إلى العاصمة الفيتنامية "هانوى".
 
ورحب وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامى، بالوزيرة والفريق مميش فى زيارتهما إلى هانوى، مشيرا إلى تاريخ العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، على أهمية تعزيز التعاون الاستثمارى بين البلدين، وتشجيع إقامة مشروعات مشتركة خاصة بين القطاع الخاص فى مصر وفيتنام.
وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بالمستثمرين الفيتناميين، داعية إلى زيادة عدد الشركات الفيتنامية فى مصر.
 
 واتفق الجانبان على توقيع مذكرتين تفاهم للتعاون فى مجالي الاستثمار والبورصة، وإقامة منتدى اعمال مصرى فيتنامي قريبا، مشيرا إلى أن هناك فرص متاحة للجانب الفيتنامى للاستثمار فى عدة مجالات يتمتع بخبرة كبيرة فيها وهى المزارع السمكية وبناء السفن والأدوية.
 
والتقت الوزيرة، والفريق مهاب مميش، بترونغ كوانج نجا، وزير النقل الفيتنامى، حيث تم بحث التعاون فى مجال الموانئ والاستفادة من الخبرة الفيتنامية الكبيرة فى هذا المجال، واتفق الجانبان، على توقيع 3 مذكرات تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة النقل الفيتنامية للتعاون فى مجال الموانئ.
 
وعقب ذلك، التقت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بكوك هانج، نائب وزير الصناعة والتجارة في جمهورية فيتنام، وأكدت الوزيرة، أهمية اللجنة المشتركة بين البلدين، والتى لم تنعقد منذ 2008، مشيدة بما تم الاتفاق عليه خلال انعقاد اللجنة المشتركة الخامسة المصرية الفيتنامية، خاصة فى مجالات الاستثمار والاستزراع السمكي والثقافة والسياحة.
 
وأعرب نائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامى، عن رغبة بلاده فى إقامة مشروعات استثمارية فى الاستزراع السمكى فى محور تنمية قناة السويس، وهو ما رحب به الفريق مهاب مميش، مؤكدا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ستسهل كل الإجراءات للمستثمرين الفيتناميين للاستثمار فى المنطقة.
 
وقبل توجههما إلى سنغافورة، قامت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بزيارة المنطقة الاستثمارية السنغافورية بالعاصمة الفيتنامية "هانوى" حيث استمعا إلى شرح حول التجربة السنغافورية فى إقامة المناطق الاستثمارية خارج البلاد.
 
وقد اجرت الوزيرة، حوارا خلال زيارتها إلى فيتنام، مع التليفزيون الفيتنامى الرسمى، حيث اشادت بالعلاقات المصرية الفيتنامية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد اتاح عدد من الحوافز والضمانات للمستثمرين، وهو ما يمكن للمستثمرين الفيتناميين الاستفادة منه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة