خلى بالكوا من نظركوا .. طبيب: كسل العين يمكن علاجه فقط قبل سن العاشرة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 05:00 ص
خلى بالكوا من نظركوا .. طبيب: كسل العين يمكن علاجه فقط قبل سن العاشرة علاج كسل العين عند الاطفال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كسل العين هو ضعف استقبال الصورة من إحدى العينين بواسطة المخ، والذى يعرف باسم ضعف الإدراك الحسى بأحدى العينين ويمكن علاجه فى الأطفال بسهولة إذا تم تشخيصه مبكرا.

وأوضحت الدكتورة "نضار حسن" أخصائى طب وجراحة العيون بمعهد ناصر،  أن ذلك يحدث نتيجة الإصابة بطول النظر أو قصر النظر الشديد في إحدى العينين، أو نتيجة سحابات القرنية أو أى عيب خلقى آخر يؤدى أيضاً إلى كسل العين.

وأشارت طبيبة العيون لـ" اليوم السابع"، أن  كسل العين فى معظم الحالات يحدث فى السنوات الأولى من العمر، وقد يصاحبه حول أو لا ، ويؤدى كسل العين إلى ضعف الرؤية حتى بعد تصيح الإبصار وعلاج أسبابه ، إذ يجب أيضاً تقوية الإدراك الحسى للمخ وتدريبه على استقبال الصورة من العين المصابة.

وعن أهمية تشخيص الكسل مبكرا، أوضحت الدكتورة "نضار" أن ذلك ساهم فى الحصول على نتائج جيدة،  ويستطيع الطبيب المتخصص فى  تحديد درجة الكسل وضعف البصر عن طريق قياس القدرة البصرية للطفل حتى فى الشهور الأولى من العمر بواسطة أجهزة خاصة.

وأكدت أن علاج كسل العين يكون فقط للأطفال حتى سن العاشرة، أما في حالة الأطفال بعد سن العاشرة و لدى البالغين يصعب علاجه، ويتم العلاج من خلال اتباع إجراءات لتنشيط النظر بالعين المصابة من خلال تغطية العين السليمة لفترة طويلة، وذلك لإجبار المخ على استقبال الصورة من العين الضعيفة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة